سيدات الأعمال

أخرباش رئيسة للهيأة العليا للمجلس الأعلى للاتصال السمعي –البصري

أصدر الديوان الملكي بلاغا عن تعيين لطيفة أخرباش، رئيسة للهيأة العليا للمجلس الأعلى للاتصال السمعي –البصري، خلفا لأمينة المريني.

وخلال الاستقبال الذي خصصه الملك محمد السادس للرئيسة الجديدة للهيئة، تم ايضا تعيين كل من نرجس الرغاي، وجعفر الكنسوسي، وعلي البقالي، وعبد القادر الشاوي؛ أعضاء جددا بالمجلس عملا بمقتضيات المادة 9 من القانون 15-11 المتعلق بإعادة تنظيم الهيأة العليا للاتصال السمعي -البصري.

فضلا عن هذا استقبل الملك كلا من فاطمة بارودي وخليل العلمي الإدريسي، المعينين من طرف رئيس الحكومة، وبديعة الراضي، المعينة من طرف رئيس مجلس النواب، ثم محمد المعزوز، الذي تم تعيينه من قبل رئيس مجلس المستشارين. كما تم تعيين بنعيسى عسلون، مديرا عاما للاتصال السمعي -البصري.

وتتولى لطيفة أخرباش حاليا ومنذ فبراير 2016، منصب سفيرة بتونس. وسبق لها أن عينت سفيرة ببلغاريا ومقدونيا سنة 2013 . وشغلت ما بين سنتي 2007 و2013 منصب كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون .
وعينت أخرباش، التي تولت مهمة التدريس في مجال الإعلام لأكثر من 20 سنة، مديرة للمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط سنة 2003، وهو المنصب الذي ظلت تشغله إلى غاية 2007 ، السنة التي عينت فيها مديرة عامة للإذاعة الوطنية .
وشاركت في تأليف عدة كتب لاسيما “النساء والإعلام” و”النساء والسياسة” ، كما نشرت عدة مقالات ودراسات حول الإعلام والإتصال .
وأخرباش، خريجة المعهد العالي للصحافة وحائزة على دكتوراه في علوم الإعلام والاتصال من جامعة باريس 2 سنة 1988.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى