متابعات

200 عارض صيني في الأسبوع التجاري الصيني بالمغرب

تتواصل بالدار البيضاء، فعاليات الدورة الثانية للأسبوع التجاري الصيني بالمغرب (المعرض التجاري للمنتجات والخدمات الصينية عالية الجودة بشمال إفريقيا )، وذلك بمشاركة 200 عارضا .

ويشكل هذا الأسبوع التجاري، الذي يمتد إلى غاية 8 دجنبر الجاري، فضاء للبحث عن شراكات واستثمارات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الطاقة والبنيات التحتية والتكنولوجيا.

وأوضح زاهور أحمد، المدير الدولي للمجموعة الصينية (مي إفيانت)، التي تنظم هذه التظاهرة الاقتصادية، أن هذا “المعرض التجاري الصيني الكبير، أثبت بالفعل مكانته بكل من الإمارات العربية المتحدة وكينيا وجنوب إفريقيا وإثيوبيا وغانا، مشيرا إلى أن هذا المعرض استقطب أزيد من 1400 عارضا خلال السنة الماضية، وأكثر من 27 ألف و400 زائر.

ولفت إلى أن هذا الأسبوع التجاري الصيني، الذي يقدم فرصا هامة لتعزيز التجارة الصينية – المغربية، يشكل واجهة لعرض المنتجات عالية الجودة من العملاق الآسيوي، قدمتها مجموعة من الشركات الصينية.

ومن جانبه، قال ديفيد وانغ، المدير العام للمجموعة الصينية (مي إفيانت)، إن الأسبوع التجاري الصيني بالمغرب يشكل منصة فريدة لرجال الأعمال المحليين من اجل الالتقاء بالمصنعين والموردين الصينيين، والاستفادة من المنتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية.

وأضاف أن ” التطوير المستمر للعلاقات التجارية هو في صميم اهتمامات هذه التظاهرة، ونحن ندعو جميع المشاركين لعقد لقاءات مع الموردين المتخصصين خلال هذا الأسبوع “، الذي سيعقد سنة 2019 بخمس بلدان جديدة، هي المملكة العربية السعودية، ورواندا وأوغندا ونيجيريا والسينغال.

ويقترح الأسبوع التجاري الصين بالمغرب، فرصا تجارية واستثمارية مهمة في العديد من القطاعات منها الطاقة، ومواد البناء، والآلات، والأجهزة المنزلية، والأزياء، والنسيج والترفيه.

وبموازاة فضاء العروض، يقترح الأسبوع التجاري الصيني تنظيم ندوات ومنصة لعقد لقاءات أعمال مصغرة تضع الفاعلين المغاربة على اتصال مباشر مع المصنعين والموردين والمصدرين والمستوردين الصينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى