مقاولات

24 عارضا يشاركون في المعرض الدولي للتغذية بالشرق الأوسط

تشارك وكالة التنمية الفلاحية، للمرة السادسة على التوالي، في فعاليات المعرض الدولي للتغذية بالشرق الأوسط، في الفترة الممتدة بين 10 إلى 12 دجنبر الجاري بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقال بلاغ صادر عن الوكالة إن هذه المشاركة تأتي “في إطار الاستراتيجية الطموحة لتنمية المنتوجات المجالية المغربية والتي تم اعتمادها من خلال مخطط المغرب الأخضر الذي أولى أهمية خاصة لهذه الشريحة من المنتوجات، جاعلا إياها في صلب أهدافه”.

ويرتقب أن تشارك 11 جهة مغربية خلال هذا المعرض وذلك عن طريق 24 عارضا منتجا للمنتوجات المجالية، يمثلون حوالي 100 تعاونية فلاحية تضم أزيد من 3130 فلاح صغير.

البلاغ أضاف أنه “على مدى ثلاث أيام سيقوم العارضون المغاربة بتقديم المنتوجات المجالية المغربية، بينها 14 منتوجا حاملا للعلامات المميزة للمنشأ والجودة، تم انتقاؤها بعناية فائقة من أجل إبراز جودة وتنوع العرض المغربي وذلك لحوالي 16000 مهنيا يرتقب حلولهم بهذا الحدث الهام”.

و في إطار إعداد مشاركتهم في هذه التظاهرة، يشير البلاغ، “استفاد العارضون من دعم وتأطير في تقنيات التسويق من طرف وكالة التنمية الفلاحية، وذلك لتمكينهم من تهيئة منتوجاتهم وإبراز أهميتها بشكل أفضل, كما تم إعدادهم لبرنامج مكثف سيشمل أزيد من 250 لقاء عمل من المزمع تنظيمها خلال هذا المعرض، وذلك بهدف تعزيز مكانة المنتوجات المجالية المغربية في سوق الشرق الأوسط و البحث عن تموقع أفضل لها, خصوصا داخل المراكز التجارية الكبرى و متاجر البيع بالتقسيط والمتاجر المتخصصة في المنتجات البيولوجية والمجالية.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المرتقب أن يستضيف المعرض الدولي للتغذية بالشرق الأوسط هذه السنة حوالي 1000 عارض يمثلون 30 دولة، كما يترقب أن يحل على هذه التظاهرة أزيد من 16000 زائرا من مختلف بقاع العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى