متابعات

الجامعات الصينية تفتح أبوابها للطلبة المغاربة وتغريهم بالمنح

لأول مرة بالمغرب، سيعقد وفد رفيع مكون من مسؤولين صينيين من الجامعات الصينية، ندوة لتقديم الشروحات للطلبة المغاربة الراغبين في استكمال دراستهم العليا بالجامعات الحكومية الصينية.

وسيقوم المسؤولون الصينيون، الذي سيؤطرون هذه الندوة ويضحون للطلبة المغاربة والمهتمين، أهمية الدراسة بالصين والخطوات الضرورية  لذلك و خصوصا كيفية الاستعداد للنسخة الثانية من اختبار اللغة لولوج الجامعات الصينية التي تدرس باللغة الانجليزية بالنسبة للموسم الدراسي 2019-2020..

وأفاد بيان في الموضوع أنه بالنسبة للطلبة المغاربة الراغبين في الحصول على منح كاملة او جزئية، سيجرى الاختبار اللغوي خلال شهر مارس 2019 و سيتم الاعلان عن تاريخه بالتدقيق لاحقا.

وخلال مجريات هذه الندوة سيدور النقاش والتفاعل بين الحاضرين والمسؤولين الصينيين الذين سيجيبون عن كل الأسئلة و سيقدمون المعلومات حول شروط  ولوج  الجامعات التي تدرس باللغة الصينية او الإنجليزية.

ونعقد هذه الندوة الدراسية يوم غد السبت الموافق للثامن من شهر دجنبر 2018 على الساعة الثانية بعد الزوال بمقر مقاطعات الصخور السوداء القريبة من محطة القطار الدار البيضاء المسافرين.

وتعتبر الصين ثاني أكبر دولة اقتصادية عالميا، كما أنها تجذب المزيد والمزيد من الطلاب من جميع أنحاء العالم من خلال جامعاتها الدولية ونظامها التعددي. كما أن اللغة الصينية تعد واحدة من اللغات الأكثر صعوبة في العالم، وقد يكون هذا من الدوافع الرئيسية المحفزة لمعظم الطلاب الراغبين في متابعة دراستهم بالصين.

وتقدم معظم الجامعات دورات في اللغة الإنجليزية، تسمح بتحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية وتعلم اللغة الصينية في نفس الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى