متابعات

الوكيل العام: جماعة متطرفة قتلت السائحتين بتوبقال + (صور المشتبه بهم)

بدأت تتكشف بعض التفاصيل المتعلقة بحادثة ذبح سائحتين أجنبيتين أول أمس بمنطقة جبل توبقال، من جنسية دنماركية ونرويجية، حيث أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط في بلاغ أصدره قبل قليل أنه، في إطار الأبحاث الجارية حول مقتل سائحتين أجنبيتين بضواحي مدينة مراكش، تم إلقاء القبض على أحد المشتبه فيهم، والذي ينتمي لجماعة متطرفة.
وذكر بلاغ للوكيل العام للملك أنه تم أيضا التعرف على هوية باقي المشتبه فيهم، والذين يجري البحث عنهم من أجل توقيفهم.
وأضاف البلاغ أن البحث جار من أجل التأكد من صحة شريط الفيديو الذي يتم تداوله عبر الوسائط الاجتماعية، باعتباره يمثل جريمة قتل إحدى السائحتين.
وخلص المصدر ذاته إلى أنه سيتم إطلاع الرأي العام على نتائج الأبحاث في الوقت المناسب.

صور المشتبه بهم كما تم تعميمها
صور المشتبه بهم كما تم تعميمها

ويأتي حادث مقتل السائحتين اللتين كانتا في رحلة إلى منطقة إمليل وهما من هواة تسلق الجبال، في وقت يحاول القطاع السياحي تجاوز وضعية أزمة استمرت قرابة 3 سنوات، حيث بدأ القطاع يتعافى من تأثير أحداث إرهابية شهدتها على الخصوص تونس وتركيا، فضلا عن أحداث مماثلة عرفتها الأسواق التقليدية للمملكة خاصة فرنسا وبلجيكا، رفعت من مخاوف السياح القادمين إلى دول شمال إفريقيا.

ويخشى مهنيو القطاع السياحي، في منطقة مراكش خاصة، وفي باقي الوجهات السياحية عموما من أن يؤثر الحادث على أداء القطاع نهاية السنة، وسط حديث عن لجوء عدد من وكالات الأسفار السياحية إلى إلغاء حجوزاتها وهي المعطيات التي لم يتم تأكيدها بشكل رسمي إلى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى