إفريقيابنوك وتأمينات

هذه تتويجات البنوك المغربية في كوت ديفوار لسنة 2018

واصل فرعا مجموعتي “التجاري وفا بنك” و”البنك المركزي الشعبي” العاملان في كوت ديفوار، خلال 2018، حصاد نتائج جيدة مثبتين تواجدهما كفاعلين في الصف الأمامي للقطاع المالي بهذا البلد غرب أفريقي، وأيضا ضمن فضاء الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا ككل.

وحصدت كل من الشركة الإيفوارية للأبناك، التابعة “للتجاري وفا بنك” و”البنك الأطلسي“، التابع لمجموعة البنك المركزي الشعبي، سلسلة من الجوائز التي كافأت على نحو مستحق التوجه الثابت لهذه الفروع نحو التميز والابتكار.

فرع التجاري وفا بنك بالكوت ديفوار راع رسمي لمنتدى "لافينونس سونكاج"

وحصلت على آخر جائزة من هذا الصنف الشركة الإيفوارية للأبناك فرع “التجاري وفا بنك” التي تم اختيارها بنك عام 2018 (أفضل بنك للسنة) في كوت ديفوار، من قبل مجلة (دو بانكر) التابعة لمجموعة (فاينانشال تايمز) المرموقة.

وأثنت هيئة تحكيم المجلة على “أداء البنك وتميز مؤشراته المالية”، في الوقت نفسه الذي أرادت فيه أن تكرم، “تقدمه الملحوظ، وأيضا دينامية الابتكار المستمرة التي مكنته من تعزيز ريادته، وتحسين عروضه المصرفية والمالية في كوت ديفوار” تجاه جميع أنواع عملائه (الخواص منهم والمهنيين والمقاولات والمؤسسات والدول) وأيضا تجاه جميع الأسواق التي يشملها بخدماته (أبناك التجزئة، وميدل ماركت، والتأجير التمويلي، وبنك سوق رأس المال، وبنك التمويل والاستثمار وغيرها ..).

وقبل ذلك بشهرين، تم تكريم الشركة الإيفوارية للأبناك للعام الثاني على التوالي ضمن الترتيب السنوي لفضاء الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا.

وهذا التقييم المنجز من قبل وكالة الاتحاد النقدي لغرب إفريقيا بتعاون مع الأبناك المركزية الوطنية يشمل جميع المهام المصرفية بما فيها المشاركة في المناقصات والتواجد في السوق الثانوي وغيرها.

كما فازت الشركة الإيفوارية للأبناك بجائزة الابتكار لمنتدى “المالية تنخرط في 2018″، وهي مبادرة الكونفدرالية العامة لكوت ديفوار، الرامية إلى تأمين حلول ملموسة لحاجيات التمويل لدى المقاولات الصغرى والمتوسطة الإيفوارية.

وتم منح المؤسسة المصرفية الإيفوارية هذه الجائزة مكافأة لمبادراتها المتمثلة في إعطاء أجوبة ملائمة لحاجيات التمويل لدى المقاولات الصغرى والمتوسطة في كوت ديفوار. وبموجب اتفاق موقع في 2015 يؤمن فرع (التجاري وفا بنك) المواكبة التقنية والمالية للفيدرالية الإيفوارية للمقاولات الصغرى والمتوسطة.

وخلال المنتدى نفسه، تم تصنيف البنك الأطلسي “أفضل بنك في كوت ديفوار” في حفل توزيع “جوائز التمويل”، مكافأة لالتزامه باقتراح حلول مناسبة مبتكرة وتنافسية لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة.

ويتميز البنك الأطلسي كفاعل رئيسي في ريادة الأعمال، من خلال دعمه المتواصل للمقاولات الصغرى والمتوسطة، وبتركيزه على إحداث القيمة والنهوض بالمقاولة باعتبارها محركا للنمو الاقتصادي.

وكانت الجائزة التي حصل عليها البنك مستحقة بجدارة؛ إذ تمكن، باعتباره المصنف ثالثا في منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا من حيث حصص السوق، من تسجيل “نمو ملحوظ، خلال الثلاث سنوات الأخيرة، للقروض الممنوحة من قبله للمقاولات الصغرى والمتوسطة والتي ستتجاوز 100 مليار فرنك إفريقي في أفق 2018”.

كل هذه الجوائز والتصنيفات التي تنضاف إلى مثيلات لها كانت راكمتها هذه الفروع المصرفية المغربية خلال السنوات الأخيرة، تكشف، بما لا يدع مجالا للشك، عن الجهد الجدير بالثناء الذي تبذله للمساهمة في الجهد الشامل المبذول في كوت ديفوار من أجل الإقلاع المرغوب في بلوغه في أفق 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى