متابعات

محمد صديقي رئيسا للمركز الدولي للدراسات الزراعية

تم اليوم انتخاب محمد صديقي، الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، رئيسًا للمركز الدولي للدراسات الزراعية العليا المتوسطية.

وجرت الانتخابات في الجلسة 141 للمجلس الإداري للمنظمة المنعقدة في 21 دجنبر 2018 بباريس. ليخلف محمد صديقي في هذا المنصب، التركي ماسوم بوراك.

ويذكر أن البروفيسور صديقي، حائز على دكتوراه في العلوم الزراعية، ودبلوم مهندس زراعي ودبلوم الدراسات المعمقة في علم الوراثة النباتية، ;تراكمت لديه تجارب متنوعة وغنية من المعرفة خلال ثلاثين سنة في حياته المهنية، في مفترق بينالمسارات العلمية والأكاديمية والبحث والابتكار والتنمية الفلاحية.

و تقلد صديقي العديد من المسؤوليات الرفيعة في مجالات التعليم والتكوين والبحث والابتكار والتنمية الفلاحية والقروية، كما طور صديقي خبرة كبيرة في مجال التعاون الدولي والبحث الشبكي وتيسير الشراكات، لا سيما مع الجهات المانحة ووكالات التنمية.

وقد تعاون بفعالية مع المركز الدولي للدراسات الزراعية العليا المتوسطية في مختلف الأصعدة، ولا سيما بصفته العلمية كأستاذ باحث ومدير عام لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، ثم كمندوب للمملكة المغربية في مجلس إدارة المركز الدولي للدراسات الزراعية العليا المتوسطية منذ يونيو 2009، ثم نائب لرئيس المجلس.

ويعد المركز الدولي للدراسات الزراعية العليا المتوسطية الذي تأسس سنة 1962، منظمة حكومية دولية متوسطية تتألف من ثلاثة عشر دولة عضوا (ألبانيا، الجزائر، مصر، فرنسا، اليونان، إيطاليا، لبنان، مالطا، المغرب، البرتغال، إسبانيا، تونس وتركيا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى