محركات

منصوري مديرا عاما لمبيعات نيسان في شمال إفريقيا

أعلنت نيسان الشرق الأوسط المنطقة الحرة عن تعيين بدر الدين منصوري كمدير عام لمبيعاتها في منطقة شمال إفريقيا.
وأوضحت الشركة في بيان لها، أن منصوري سيكون مسؤولا عن تطوير العمليات التجارية وتنشيط الشبكة في السوق الواعدة لشمال إفريقيا (NAF) التي تضم المغرب، تونس والسودان.

ويذكر أن بدرالدين المنصوري، فرنسي مغربي، خريج مدرسة إدارة الأعمال EM Lyon School، لديه أزيد من 15 عاما من الخبرة في التسويق و صناعة السيارات والعلاقات العامة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتكلم 5 لغات (الإنجليزية، الفرنسية، العربية، الإسبانية والإيطالية)، أمضى 6 سنوات كمدير عام لشركة Infinity لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا.
وأفاد ذات البلاغ أن بدرالدين منصوري سيدير شبكة شمال إفريقيا من مكتبه في الدار البيضاء.

وتبيع الشركة 5.63 مليون سيارة سنويا على مستوى العالم وتحقق إيرادات تناهز إلى 12 تريليون ين ياباني. وفي السنة المالية 2017، شرعت الشركة في تنفيذ استراتيجية M.OV.E. 2022، والتي تمتد على مدار 6 سنوات، وتستهدف زيادة بنسبة 30٪ في الإيرادات السنوية لتصل إلى 16.5 تريليون ين ياباني بحلول نهاية السنة المالية 2022، بالاضافة إلى زيادة في هامش الربح التشغيلي الأساسي قدرها 8٪ والتدفقات النقدية الحرة التراكمية تقدر بحوالي 2.5 تريليون ين ياباني. كجزء من استراتيجية نيسان 2022 M.OV.E، تخطط الشركة لتعزيز ريادتها لسوق السيارات الكهربائية، وهي رؤية تدفعها السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في جميع أنحاء العالم وفي التاريخ، نيسان ليف. يدير مقر شركة نيسان العالمي في يوكوهاما باليابان، العمليات في ست مناطق هي: رابطة أمم جنوب شرق آسيا، وأوقيانوسيا، وأفريقيا، والشرق الأوسط، والهند، والصين، وأوروبا، والأمريكتين. تمتلك نيسان قوة عاملة عالمية تبلغ 247،500، ودخلت نيسان في شراكة مع الشركة الفرنسية لتصنيع السيارات “رينو” في مارس 1999. استحوذت نيسان في العام 2016 على حصة نسبتها 34٪. ويسجل تحالف رينو – نيسان – ميتسوبيشي أكبر شراكة في عالم السيارات في العالم اليوم، مع مبيعات سنوية مجتمعة بلغت ما يقرب من 10 ملايين وحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى