متابعات

أكاديمية الدار البيضاء سطات تطلق دورات في تدبير الطلبات العمومية

أعطت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات الانطلاقة الرسمية لدورات تكوينية خاصة بمجال تدبير الطلبات العمومية.



وذكرت الأكاديمية في بلاغ لها، أن هذه الدورات المنظمة خلال الفترة الممتدة من 25 دجنبر 2018 إلى غاية 6 فبراير 2019، يستفيد منها 72 مشاركا من الأطر المكلفة بالتدبير المالي على مستو ى الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها، وكذا الأطر المكلفة بالرقابة المالية للنفقات العمومية.

وتضم هذه الدورات التكوينية ثلاثة مصوغات تكوينية موزعة بين ستة أيام لكل إطار من بين الأطر المستهدفة. وتتعلق الأولى بالمهمات والمسؤوليات المنوطة بمختلف المتدخلين في مجال تدبير طلبات الأكاديمية، وتستهدف ترصيد الممارسات الجيدة، والرفع من الكفاءة التدبيرية للأطر المكلفة بالتدبير في المجال المالي والمادي. أما المصوغة الثانية، فتخص سيرورة الإنجاز وحكامة تدبير طلبات الأكاديمية.

أما المصوغة الثالثة، فتهم تقديم توضيحات للمساطر الداخلية والخارجية للأكاديمية في مجال التدبير المالي بناء على توصيات المجلس الأعلى للحسابات، والمفتشية العامة للمالية، ومختلف تقارير الافتحاص.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه الدورات التكوينية يندرج في سياق تنفيذ برنامج عمل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، وكذا تطبيقا لمقتضيات الاتفاقية المبرمة بين الأكاديمية ومكتب الاستشارة ( سكامي كونسولتان فيسكاليتي إي مارشي) حول موضوع التكوين في مجال تدبير الطلبات العمومية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى