متابعات

ميزانية المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للغرب أنجزت بالكامل

أعلن  المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للغرب أن نسبة الالتزام  بميزانية الاستثمار بلغت 99 بالمئة مع متم شهر نونبر الماضي، مع توقع بلوغ 100 بالمئة في نهاية دجنبر 2018.



وقال المكتب في بلاغ  انه يعتزم إنجاز العديد من المشاريع برسم 2019، في إطار المخطط الفلاحي الجهوي، ولا سيما في ما يتعلق بتنمية سلاسل الإنتاج والسقي.

وأوضح المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للغرب، في بلاغ صدر عقب انعقاد الدورة الثانية لمجلسه الإداري مؤخرا بالرباط، أنه وفقا للمخطط الفلاحي الجهوي، فإن مخطط عمل المكتب برسم سنة 2019 يتضمن العديد من المشاريع على مستوى برامج تنمية سلاسل الإنتاج والسقي، وخاصة تحسين خدمة ماء السقي وبرنامج اقتصاد مياه الري، وإعادة تأهيل منشآت السقي، وتوسيع المساحات المسقية، وكذا إحداث وصيانة المسالك الفلاحية على مستوى مناطق زراعة الأرز.

وأضاف المصدر ذاته أن المشاريع الأخرى المبرمجة تهم مشاريع الدعامة الثانية لمخطط المغرب الأخضر (غرس أشجار الزيتون…) ، بالإضافة إلى الإجراءات الرامية إلى دعم وتحسين حكامة المكتب.

واستعرض الاجتماع الذي ترأسه الكاتب العام لقطاع الفلاحة بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي ومدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي الغرب عزيز بلوطي، الإنجازات المالية برسم سنة 2018، بالإضافة إلى مخطط العمل ومشروع ميزانية السنة المالية 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى