محركات

177359.. رقم قياسي جديد في مبيعات السيارات بالمغرب

كشفت إحصائيات قطاع السيارات بالمغرب لعام 2018 ، والتي صدرت صباح اليوم ، عن تحقيق رقم قياسي في مبيعات السيارات الجديدة بلغ 177359  عربة، بزيادة معدلها  5.2  في المائة بالمقارنة مع مبيعات السنة الفارطة ، معبر سجل جديد.

وفقا للإحصائيات الصادرة للتو من طرف الجمعية المغربية لمستوردي السيارات (AIVAM) ، فقد سجلت مبيعات  السيارات الخصوصية  VP زيادة في حجم مبيعاتها بنسبة 5 في المائة، في حين شهدت مبيعات السيارات النفعية زيادة بمعدل  6.8 في المائة .

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة رونو لا تزال تهيمن على سوق السيارات بالمغرب ، حيث استحوذت كما العادة على المرتبة الأولى من حيث المبيعات ، بحصة سوقية تبلغ 43.6 في المائة.

وكانت جمعية مستوردي السيارات في المغرب (إيفام)، تراهن على تحقيق مبيعات تقترب من 200 ألف سيارة جديدة نهاية 2018 في مقابل نحو 170 ألفاً نهاية عام 2017. وقد ساهم المعرض الدولي للسيارات “أوطو إكسبو”  الذي أقيم بالدارالبيضاء في شهر أبريل الماضي، في رفع حجم المبيعات ، حيث شكل فرصة  للتعاقد على طلبات جديدة على امتداد الأسابيع والشهور الموالية، كما انتعشت المبيعات بفضل حملات العروض الاستثنائية التي قدمها الموزعون والأسعار المنخفضة المقدمة للجمهور،التي استمرت إلى ما بعد المعرض و خلال أعياد نهاية السنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى