سيدات الأعمالمقاولات

فيصل الشعبي يخلف والدته تاجموعتي على رأس “يينا القابضة”

تغيير جديد على رأس مجموعة “يينا القابضة” ابتداء من اليوم الإثنين، حيث اختير فيصل الشعبي الابن البكر للمرحوم الحاج ميلود الشعبي رئيسا مديرا عاما خلفا لوالدته ماما التجموعتي التي دبرت أمور المجموعة منذ رحيل زوجها قبل زهاء سنتين.

بلاغ صادر عن المجموعة نقل عن فيصل الشعبي قوله: “أنا فخور بانتخابي على رأس “يينا القابضة” التي أسسها والدي المرحوم ميلود الشعبي، الذي كان وسيظل مثالا يلهمنا. سنواصل العمل الذي قام به من خلال المحافظة على القيم التي كانت وراء نجاحنا دائما: مجموعة مسؤولة متضامنة وعالية الأداء”.

البلاغ ذاته أشار إلى أن المجلس الإداري عبر عن شكره لماما تاجموعتي الشعبي على التقدم المحرز على صعيد الحكامة ورؤيتها التدبيرية الإيجابية والتزامها في إطار الحفاظ على قيم المجموعة، كما أشاد بالنتائج التي حققتها الشركة خلال فترة تسييرها”.

وكشف البلاغ ذاته عن تفاصيل حول مسيرة الرئيس الجديد للمجموعة حيث التحق فيصل الشعبي، وهو خريج INSA بليون الفرنسية، بمجموعة يينا القابضة، في سنة 1981 وساهم منذ ذلك الحين في تطوير أنشطتها على الصعيد الدولي.

ويعد فيصل الشعبي، البالغ من العمر 62 سنة، الابن البكر للمرحوم ميلود الشعبي، المؤسس والمسير التاريخي الأسبق ليينا القابضة.

وستناط بفيصل الشعبي مهمة تعزيز تطوير المجموعة من خلال تنفيذ الاستراتيجية التنموية سواء بالمغرب أو على المستوى الدولي.

وأضحت يينا القابضة التي كانت عند انطلاق أنشطتها مقاولة عائلية صغيرة متخصصة في البناء والتطوير العقاري، اليوم فاعلا رائدا يشغل ما يقارب 200 ألف شخص، وتتموقع ضمن أوائل المشغلين الخواص بالمغرب. حيث تتوزع محفظتها في عدد كبير من القطاعات الاقتصادية خاصة الصناعة الثقيلة والبناء والأشغال العمومية، والتطوير العقاري والفندقي، والتوزيع والصناعة الغذائية، فضلا عن الطاقات المتجددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى