متابعات

الشركة العامة تجمع 13 تشكيليا في معرض “Voyage”

دشنت الشركة العامة بالمغرب موسمها الثقافي لسنة 2019 بحفل افتتاح معرض جديد  للفنون التشكيلية،  ومن المقرر أن يفتح أبوابه أمام العموم  ابتداءا من يوم 14 يناير 2019 ، في فضاء الفنون بالمركز الاجتماعي بالشركة العامة

ويستهل الجزء الأول من المعرض برحلة من الماضي لـ”ابن بطوطة، أمير الرحال “الرحال الطنجاوي، حيث يشارك فيه 13 فنانا تشكيليا حول الثقافة العالمية التي تتساءل عن الواقع بالرجوع، إلى رحلة الرحالة ابن بطوطة تحت شعار “Voyage “.

وتشرف على المعرض ريم لعبي، أمينة المعرض، وهي فنانة تشكيلية ومنظرة الفنون ومشرفة على العديد من المعارض، وتكرس جهودها منذ زمن طويل للثقافة المغربية.

حسب المعطيات التي تم الكشف عنها خلال حفل نظمته الشركة العامة أمس الخميس، فمن خلال هذا المعرض الجديد، ونظرا لالتزامها طويل العهد في مجال الرعاية، تواصل المؤسسة البنكية دعمها الفعال لفائدة الفنون والتراث الثقافي المغربي

الشركة العامة تجمع 13 تشكيليا في معرض "Voyage"

وقال مسؤولو البنك إنه اقتناعا بأن الثقافة بمثابة ضرورة اجتماعية وعامل التنمية الفردية والجماعية على حد سواء، وتبشر بالعيش معا بصورة أفضل، فإن الشركة العامة تتعهد تعهدا صارما برعاية الثقافة على المدى البعيد. ويُعرَب عن ذلك في معرض محوري سنوي وبإضفاء القيمة على تشكيلة واسعة من الأعمال الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى