مقاولات

هيئة الخبراء المحاسبين تعلن الفائزين بجائزة البحث العلمي

نظم أمس الإثنين بالدار البيضاء حفل تسليم جائزة البحث العلمي الخاصة بهيئة الخبراء المحاسبين في نسختها الأولى، والتي تهدف إلى تشجيع البحث في فروع متعددة من الخبرة المحاسباتية، وفي مجالات الحكامة وتدبير المخاطر والإنجاز التنظيمي والريادة الاستراتيجية.

وركزت النسخة الأولى لهذه الجائزة على تتويج الأعمال البحثية التي تمت في إطار أطروحة دكتوراه أو رسالة بحث في الخبرة المحاسباتية أو رسالة ماستر، والتي حملت مساهمة جيدة للتعريف بمختلف تخصصات وفروع هذه المهنة، والتي تمت مناقشتها ما بين فاتح يناير و31 دجنبر 2017 .

وفي هذا الإطار، تم تسليم جائزة (أحسن أطروحة دكتوراه أو بحث في مجال الخبرة المحاسباتية)، لعبد الرحمان الصالحي عن أطروحته التي تحمل عنوان “مساهمة في التعرف على حكامة المقاولات العائلية .. نموذج المقاولات العائلية المغربية غير المدرجة في البورصة “.

وعادت الجائزة الخاصة بصنف (الخبرة المحاسبية) لاعتماد الوزاني عن أطروحتها الحاملة لعنوان “اقتراح طريقة لتقييم الإجراءات الخاصة بتدبير ومراقبة مخاطر السيولة لدى الأبناك المغربية “.

وعلى هامش الحفل قال عصام الماكري، رئيس الهيئة الوطنية للخبراء المحاسبيين إن هذه المبادرة تروم تقديم مساهمة بشأن جودة المعرفة على عدة مستويات منها الحكامة ، وتدبير المخاطر والإنجاز التنظيمي والريادة الاستراتيجية.

وأضاف أن الجائزة ، التي تتوجه إلى مختلف التكوينات بالجامعات ومدارس التجارة، تروم أيضا الاستجابة إلى الحاجة للتعريف العلمي بهذا القطاع ، خاصة في ما يتعلق بتخصصات المحاسبة والتدقيق والضريبة.

وتستهدف هذه الجائزة البحوث التي أجريت داخل مؤسسات التعليم العالي بالمغرب، أو التي أنجزها مغاربة يتابعون دراستهم بمؤسسات تعليمية خارج الوطن، وذلك من أجل تشجيع البحث العلمي العملي، والمساهمة في تمتين جسور التواصل بين مكونات الفضاء الأكاديمي من جهة وعالم المقاولة من جهة ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى