متابعات

معرض العقار والتعمير لمراكش ينظم دورته الثانية

افتتحت اليوم الخميس، الدورة الثانية لمعرض العقار والتعمير بمراكش SIUM الذي يجمع الجهات الفاعلة في سلسلة قيم العقار ضمنهم المنعشون العقاريون، والوكالات، والبنوك والموثقون، بهدف توجيه الأشخاص الذين يرغبون في اكتشاف المشاريع، أو مقابلة الخبراء أو صياغة خطة لتمويل مشروعهم العقاري.

المعرض، الذي يستمر إلى غاية الأحد المقبل، وينظم تحت رعاية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يعتبر ملتقى حقيقيا للفاعلين في مجال العقار والتعمير، حيث سيقدم على مساحة تزيد عن 5000 متر مربع مجموعة واسعة من العروض والإرشادات في مكان واحد، مع حضور المنعشين العقاريين المرموقين ومشاريع مرجعية في جميع الطرازات وبالنسبة لكل الفئات والشرائح الاجتماعية.

ويشير بلاغ صادر عن الجهة المنظمة إلى أنه وانطلاقا من حرص معرض العقار والتعمير لمراكش على جعل القرب قيمة قوية لمهمته، فإن النسخة الثانية ستشهد تنظيم ورشة عملية مع الخبراء لتوفير جميع ما يلزم لفهم وإنجاح مشروع عقاري في أفضل الظروف. كما سيتم عقد اجتماعات سريعة مع المتخصصين (بنكيين، وموثقين، ومصالح الضرائب) للسماح للزوار بالحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات والمعطيات الضرورية.

كما سيتم تخصيص دورة هذه السنة للتنمية المستدامة. وبهذا الخصوص، سيجري الاحتفاء بالمشاريع والفاعلين  الذين يعملون في مجال الحفاظ على البيئة. وبهذه المناسبة ستتاح للمنعشين العقاريين الشباب فرصة استعراض مشاريعهم وإنجازاتهم للجمهور العريض. وستقوم لجنة من المهنيين بانتقاء الفائز في أول جائزة “SIUM Entrepreneur“. كما ستشهد فعاليات المعرض تنظيم منتدى للتشغيل، سيكون مفتوحا أمام الشباب والطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى