متابعات

السعودية تعلن الإفراج عن العامودي مالك مصفاة “سامير”

أفرجت السلطات السعودية عن محمد حسين العمودي رجل الأعمال مالك مصفاة “سامير” بعد احتجازه لأكثر من عام ضمن حملة تقول السلطات السعودية تستهدف “مكافحة الفساد”.

ويعد الإفراج عن العمودي أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين والمولود في إثيوبيا الحلقة الأحدث في سلسلة عمليات الإفراج عن المعتقلين البارزين والتي تتزامن مع انتقادات دولية واسعة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بسبب الاتهامات التي وجهت إليه بالتورط في جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وكان العمودي، الذي صنف من قبل مجلة “فوربس” الأمريكية بأنه أغنى رجل في إثيوبيا وثاني أغنى رجل في السعودية بين عشرات من كبار رجال الأعمال والسياسة الذين احتجزوا في فندق ريتز كارلتون في العاصمة السعودية خلال الحملة التي بدأت في نونبر من سنة 2017.

وفي المغرب ما يزال مصير المصفاة التي يملكها العامودي مجهولا في غياب أي مشتر، في وقت أصدرت المحكمة التجارية بالدار البيضاء حكما يقضي بتمديد قرار التصفية القضائية ليشمل ممتلكات المسيرين السابقين لمصفاة سامير بمبرر عدم مسؤوليتهم عن الأخطاء التدبيرية.

وفضلا على تمديد التصفية لتشمل الممتلكات والأصول الخاصة بالمسيرين ينص الحكم أيضا على حرمانهم من أي إمكانية للتسيير لمدة 5 سنوات، وسيشمل فضلا عن مالك المصفاة محمد حسين العامودي، كلا من جمال باعامر المدير العام ثم بسام أبو ردينة وجورج سالم وجيسون ميلاز ولارس نيلسون وجون أوزولد بصفتهم أعضاء في مجلس الإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى