متابعات

“وكالة الأنشطة اللوجيستيكية” تطلق مسابقة الجوائز المغربية للوجيستيك

أعطت الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية انطلاقة النسخة الرابعة من مسابقة الجوائز المغربية للوجيستيك “موروكان لوجيستيكس أواردس”.

وذكرت الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية في بلاغ لها أن هذه المسابقة، التي تنظم بالتعاون مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومهنييي القطاع، مفتوحة في وجه الشركات والمهنيين الذين يساهمون عبر ممارسات وحلول مبتكرة في تطوير نجاعة واستدامة قطاع اللوجيستيك في المغرب.

وأضاف البلاغ أن هذه المسابقة تكافئ سنويا فعاليات بالمجتمع اللوجستيكي أطلقت مشاريع ومبادرات ذات مساهمة ملموسة في تطوير اللوجيستيك مع التركيز بشكل خاص على تشجيع وتثمين الممارسات اللوجيستيكية الجيدة ومبادرات التنمية المستدامة والتميز والإبداع والابتكار في هذا القطاع.

وأبرز البلاغ أن جديد هذه السنة يشمل منح جائزة الشركة البادئة “ستارت آب“، موضحا أنها جائزة مفتوحة في وجه المقاولات والمؤسسات المغربية البادئة الحاملة لمشروع أو حل مبتكر في مجال اللوجيستيك أو سلاسل الإمداد.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه النسخة تكافئ أيضا “مشروع السنة للوجيستيك“، مضيفا أنها جائزة مفتوحة في وجه جميع المقاولات والمؤسسات المغربية العامة أو الخاصة، الحاملة لمشروع لوجيستيك يمكن من تحقيق تحسن على مستوى وظائفها اللوجيستيكية أو إنتاجها أو تدفقات معلوماتها اللوجيستيكية أو على مستوى أي حلقة من منظومتها اللوجيستيكية. تم إنجازه أو بلغ مراحل متقدمة في التنفيذ تسمح بتقييم نتائجه.

وأكدت الوكالة أن نسخة 2019 تضم أيضا “مشروع السنة للوجيستيك الأخضر“، مشيرة إلى أنها جائزة مفتوحة في وجه المقاولات والمؤسسات المغربية العامة أو الخاصة، الحاملة لمشروع يندرج في إطار إحدى المجالات المحددة في الميثاق المغربي للوجيستيك الأخضر المعتمد خلال مؤتمر الأطراف “كوب 22″، تم إنجازه أو بلغ مراحل متقدمة في التنفيذ تسمح بتقييم نتائجه وأثره على البيئة.

وستمنح جائزة أخرى -وفقا للبلاغ- ل”مهني السنة”، وهي جائزة مفتوحة في وجه كل شخصية ساهمت من خلال أعمالها لصالح المجتمع اللوجيستيكي، في تطوير قطاع اللوجيستيك بالمغرب، يتم اقتراحها من طرف لجنة التحكيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى