مقاولات

لارام تحظى بجائزة « AFIC Tax Lease of the Year »

فازت شركة الخطوط الملكية المغربية في مدينة لندن، بجائزة « AFIC Tax Lease of the Year » الخاصة بتمويل صفقتها الأولى من طائرة بوينغ طراز 787-9، و موديل بوينغ 737-8 ماكس، بفضل طبيعة العناصر المتقدمة لكلتا الصفقتين.

وتقدم هذه الجائزة من طرف منظمة “غلوبال ترانسبورت فينانس”، المتخصصة في المنشورات المتعلقة بتمويل قطاع النقل التجاري، لكون الخطوط الملكية المغربية تمول عمليات إقتناء الطائرات، عبر عقود الإيجار التي تؤمنها وكالات ائتمانات التصدير، وأيضا عبر الاِئتمانات التجارية التقليدية.

وتمكنت الخطوط الملكية المغربية هذه المرة، من توفير بنية تمويل على نموذج « French Taxe Lease (FTL) » “الإيجار الضريبي الفرنسي”، مرفقة بضمان من طرف “شركة تأمين تمويل الطائرات” او  AFIC (Aircraft Finance Insurance Company)  بغية الحصول على كل من طائرتي بوينغ 787-9 و 737-8 ماكس، عبر تقديم طلبات عروض للتمويل في هذا المجال،  بحسب ما صرحت به الشركة المغربية في بلاغ لها.

وقد تمت عملية التمويل الأخيرة للطائرات المغربية المقتناة مؤخرا، من خلال أحد البنوك الفرنسية المعروفة، والتي مثلت صلة الوصل مع بنكين إسباني و ألماني، بغرض تمويل عملية الشراء، حيث استفاد المقرضون من عقد AFIC الائتماني، الذي يمثل نقابة شركات التأمين الخاصة في هذا المجال.

وقد عمل فريق متعدد التخصصات، مكون من مجموعة من الأطر كممولين ومدراء تأمينات وفنيي طيران و طيارين،  بلا كلل على مدى عدة أشهر بالتعاون مع المؤسسات المالية المعتمدة، إضافة إلى عدة مكاتب محاماة في كل من لندن و باريس والدار البيضاء، لتأمين فرص التمويل المقترحة، والتي ترجمت في الأخير بوثيقة مكونة من 640 صفحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى