متابعات

عمارة: محطة الرباط أكدال ستكون جاهزة في يونيو

يرتقب أن تنتهي الأشغال بمحطة القطار الرباط-أكدال في يونيو المقبل، حيث أوضح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبدالقادر اعمارة، خلال زيارة لورش محطة الرباط-أكدال، أن أشغال هذه المحطة المشيدة على مساحة 22 ألف متر مربع تسجل نسبة تقدم إجمالي تقدر ب 70 في المئة. وسجل أن محطة الرباط-أكدال ستكون الأكبر على المستوى الوطني والإفريقي، مشيرا إلى أن هذا الورش الكبير سيعطي شكلا جديدا لمدينة الرباط ويتيح إطار عيش عصري ومتكامل.

وأضاف أن هذه المحطة، التي ستستقبل القطارات والقطار فائق السرعة، ستسهم في تحسين جودة الخدمات والعرض السككي وتعزيز الأمن والسلامة. من جهته، قال المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، محمد ربيع الخليع، إن هذه المحطة ستستقبل 30 مليون مسافر في السنة، مقابل 7 ملايين حاليا، مسجلا أن المحطة الجديدة للخط فائق السرعة المستقبلي تندرج في إطار مشروع تنمية العاصمة الرباط “مدينة الأنوار”.

وأبرز أن “سنة 2018 حاسمة بالنسبة إلى القطاع السككي، إذ ستعرف الانتهاء من إنجاز مشاريع كبرى هيكلية أطلقها جلالة الملك محمد السادس، منها الخط فائق السرعة طنجة-الدار البيضاء، وتثليث الخط الرابط بين القنيطرة والدار البيضاء، وتثنية خط الدار البيضاء-مراكش، إضافة إلى الانتهاء من إنجاز خمس محطات كبرى مواكبة للخط فائق السرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى