مقاولات

المؤتمر الدولي للتبريد يشهد ميلاد فيدرالية لمهنيي القطاع

أعلن مهنيون مغاربة في مجال تكييف الهواء والتدفئة والتهوية والتبريد عن إنشاء فيدرالية مهنية تحت اسم (فيماسليم)، وذلك على هامش تنظيم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي للتبريد وتكييف الهواء والتدفئة (سيفاك)، الذي يعقد حاليا في الدار البيضاء.

وأكد منظمو هذه التظاهرة الصناعية أن الهيئة الجديدة تهدف بشكل خاص إلى تمثيل شركات القطاع والدفاع عن حقوقها ومصالحها لدى مختلف الهيئات في المغرب، بما في ذلك المؤسسات و الهيئات العمومية و الشبه عمومية والخاصة وأي منظمة غير حكومية .

وأوضحوا أنه سيكون على الفيدرالية المساهمة بفعالية في تهيئة الظروف المناسبة لتعزيز الائتمان التجاري، ومتطلبات الشفافية والمنافسة الحرة.

وتهدف الفيدرالية المغربية للتكييف والتدفئة والتهوية و التبريد أيضا الى تحقيق العدالة الضريبية والاجتماعية ومكافحة الممارسات التي تعرقل استقرار التجارة، مضيفين انه يقع على عاتق الفيدرالية الجديدة مسؤولية تشجيع وتعزيز الشراكة الدولية وتأهيل الاستثمار وضمان وجود علاقة وثيقة بين المهنة والجامعة من أجل إثراء برامج التكوين المختلفة والمهنية القائمة.

و تعرف الدورة الثانية من المؤتمر الدولي للتبريد وتكييف الهواء والتدفئة (سيفاك)، التي أطلقتها مجلة المهنيين في تكييف الهواء و التدفئة “سي إف سي ماج”، تحت اشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،تنظيم سلسلة من المحاضرات سينشطها خبراء من مستوى عال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى