مقاولات

Le Piston Francais الفرنسية تخصص 5 ملايين أورو لمصنع بالمغرب

كشفت مجموعة Le Piston Francais، المتخصصة في صناعة أجزاء الطائرات والمروحيات، عن عزمها إنشاء ثاني مصانعها بالمملكة بحلول سنة 2020. وبحسب ما أعلنت عنه يومية “لي إيكو” الفرنسية، فإن المجموعة الفرنسية تطمح لاستثمار ما يقرب من 5 ملايين أورو، بغية إنشاء هذا المصنع بمدينة الدارالبيضاء، والمقرر أن يعمل على إنتاج الأجزاء الدائرية الواسعة، بقطر يقرب من 1.2 متر، زيادة على أبراج الآليات العمودية.

وأوضحت مجموعة LPF، أنها ستعمل في الفترة الأولى من المشروع، على كراء ما يناهز 4 آلاف متر مربع مخصصة للمصنع، من أجل توفير مساحة شغل لما يصل لـ 65 عاملا، ثم ستقوم خلال المرحلة الثانية، بالرفع من المساحة المخصصة للمشروع لتصل لـ 11 ألف متر مربع، والزيادة في اليد العاملة لتصبح 150 عاملا، وذلك بحلول سنة 2024.

وستمكن المنشأة الثانية، المقرر بناؤها بتكلفة منخفضة من طرف المجموعة الفرنسية LPF من رفع القدرة الإنتاجية لمجموعة “سافران“، وهي مجموعة فرنسية متعددة الجنسيات، تعمل في مجال محركات الطائرات و الصواريخ، ومعدات الفضاء وأيضا أنظمة الدفاع، كما ستوفر المجموعة الفرنسية خدماتها في قطاع السيارات، عبر الشراكة التي قد تجمعها بعملاق السيارات الفارهة البريطاني “رولس رويز“.

وكانت مجموعة “لوبيستون”، قد كشفت عن مخططها الاستثماري 2018- 2021 والقاضي باستثمار 15 مليون أورو إضافية، بغية الرفع من إنتاجها في موطنها فرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى