مقاولات

صراع بلمامون وتوبوريك يهدد مشاريع “بلاتينيوم باور”

يخوض عمر بلمامون، الرئيس التنفيذي لشركة “بلاتينيوم باور“، والمساهم الأمريكي مايكل توبوريك معركة حامية الوطيس تقوض مستقبل الشركة المغربية المتخصصة في إنتاج الطاقات المتجددة.

وبات مستقبل الشركة المغربية المتخصصة في إنتاج الطاقة الكهربائية المتجددة غير مؤكد. حيث يقود المساهمان الرئيسيان صراعا ضد بعضهما يثير الشكوك في تحقيق المشاريع التي أعلنت عنها المجموعة والتزمت بانجازها، ليس في المملكة  فحسب، ولكن أيضا في كوت ديفوار والكاميرون.

ويطالب ميشيل توبوريك، رئيس الصندوق الأمريكي “بروكستون بارتنر“، والذي يمتلك ما يقرب من 41.8 في المئة من رأس مال مجموعة “بلاتينيوم باور”، برحيل عمر بلمامون كشرط أساسي لإنقاد المجموعة من أزمتها المالية الحالية، بالرغم من كونه من أبرز المساهمين بها. وأكد المستثمر الأمريكي، على وصوله لاتفاق مع مستثمرين آخرين، وهما “تي-جي-سي-سي” و “أفريك انفيست” بغية الحصول على أغلبية الأصوات، بغرض السماح برحيل سلس لعمر بلمامون.

في المقابل يسعى عمر بلمامون لفرض استمراريته كرئيس للمجموعة، من خلال إعتماده على المستثمر ساندرو بناناتي، الذي يمتلك 5 في المئة من رأسمال المجموعة، بالرغم من اعتقاد الأخير بأن المجموعة تعيش أيامها الأخيرة، و ان شركة “تي-جي-سي-سي” لم تتخذ بعد قرارها النهائي في ما يخص مشاركتها في رأسمال مجموعة “بلاتينيوم باور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى