مقاولات

مجموعة رحال تخصص “كريماي 2019 ” لفنون الطهي الإفريقية

تحتضن مدينة الدار البيضاء فعاليات معرض كريماي”  Crémai 2019″ (الملتقى الدولي لمهنيي المطعمة و الحلويات و المواد الغذائية و الصناعة الفندقية)، من 19 إلى 22 مارس، حيث تعتبر نسخة 2019 نقطة انطلاق لإبراز المواهب المغربية والإفريقية في فنون الطهي.

وقال بلاغ صادر عن المجموعة إن المعرض صار ملتقى محترفي مهن الفندقة والمطعمة و الضيافة و تنوع أذواق الطبخ بالمغرب، مضيفا أن “كريماي” يعد ملتقى مهنيا استثنائيا، منفتحا على إفريقيا، ويزخر بالطاقة الملائمة لمناخ الأعمال.

وقال كمال رحال السلامي المدير العام للمعرض: “إن ملتقى كريماي، يشكل فرصة للتعرف عن قرب على آخر الصيحات في مجال المطعمة والحلويات والمواد الغدائية والصناعة الفندقية، وهو أيضا منصة لتقديم عروض احترافية ذات جودة عالية مع تنظيم يقوم على المعايير الدولية المتعارف عليها عالميا”.

كمال رحال السلامي أضاف أيضا أن “المعرض نجح في خلق دينامية جديدة لدى الأوساط المهنية في القطاع عبر الرفع  بالذوق الرفيع وبالحرفي المغربي وتحفيزه من أجل تعزيز وتشجيع المهنة في المملكة، مشيرا إلى أن لهذه النسخة ، تم استيفاء كافة مقومات النجاح، مع الانفتاح على القارة الأفريقية”.

يضيف كمال السلامي: “يتميز معرض كريماي من حيث غايته و ديناميته، علاوة على عروضه، بتتويجه لأفكار و مهارات نسائه و رجاله الذين يبتكرون و يرعون فنون الضيافة بالمملكة المغربية . ولم يعد هذا المعرض فضاء للعرض فقط، بل صار ملتقى يقدم الحلول و الأفكار للفاعلين في قطاع المطعمة والفندقة بالنسبة للمستقبل. و استنادا إلى الأهداف العامة المتضمنة لا ستراتيجية 2020، طور معرض كريماي استراتيجيته بتوسيع أنشطته و تعميمها على جميع القطاعات المتدخلة بشكل مباشر أو غير مباشر في قطاع المقاهي والفندقة والمطعمة على الخصوص وفي مجال السياحة بشكل عام.”

ومن المرتقب أن يتبارى قادة وحرفيون ومهنيون في مختلف التخصصات من عدة بلدان إفريقية في الاقصائيات القارية لكسب ورقة للنهائيات الإفريقية والعالمية. ومن بين أبرز الجوائز جائزة  المرحوم رحال السلامي الأب الروحي لهذه المؤسسة والذي كان سفيرا ورمزا في جميع أنحاء العالم .

وسيتم على هامش المعرض، عقد ندوات حول المعايير المعمول بها والسلوكيات الجيدة في مجال الإيكولوجيا، واقتصاد الطاقة وذلك بشراكة مع مختلف الفيدراليات المهنية. كما سينعقد بالمناسبة ملتقى رؤساء المطابخ وذلك على مدى أربعة أيام بحضور أكثر من 200 رئيس مطبخ في جميع التخصصات، من خلال الاشراف على عشر مسابقات وطنية و إفريقية تشرف عليها لجنة تحكيم مرموقة على المستوى العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى