متابعات

البنك الشعبي يستضيف 120 طالبا مهندسا ويقدم عروض عمل للمتميزين

يستضيف البنك الشعبي، منذ 19 فبراير الجاري حوالي 120 من الطلبة المهندسين المغاربة وذلك في إطار تدريب نهاية الدراسة.

وأوضح البنك الشعبي في بلاغ له، أن لجنة فرز خاصة ستقوم، بعد مرحلة المصاحبة و الدعم والتقييم التي ستنتهي في يونيو 2019، بتقديم عقود عمل للطلاب الأكثر استحقاقا.

وأفاد ذات المصدر أن هذا البرنامج الطموح غير المسبوق، والذي تم إعداده بشراكة مع مدارس الهندسة الكبرى في المملكة، يعد ثمرة عمل جماعي انطلق منذ بداية العام الدراسي، من قبل العديد من الأقسام داخل المجموعة البنكية.

وبعد المرحلة الأولى من الإدماج، والتي تستمر إلى غاية فاتح مارس، سيستفيد الطلاب المهندسون، في إطار دورة تدريبية مدفوعة الأجر تمتد من ثلاثة إلى أربعة أشهر، من مرافقة شخصية يشرف عليها خبراء النظم المعلوماتية داخل المجموعة البنكية، حيث ستتاح لهم بهذه المناسبة، فرصة ثمينة للمساهمة في وضع تصور وتنفيذ مشاريع مهيكلة.

وتهدف هذه العملية الواسعة النطاق، إلى دعم الاحتياجات المتزايدة للبنك على مستوى الكفاءات المهنية كجزء من تحوله الرقمي، كما تهدف، في إطار نهج المواطنة الذي يحرص عليه  البنك الشعبي، إلى إتاحة الفرصة للمواهب الشابة لتطوير تجربة مهنية داخل مجموعة مالية مرجعية في البلاد.

ويأتي إطلاق هذه العملية أياما قليلة بعد اختتام فعاليات برنامج Fintech Challenge، وهو أول برنامج مفتوح للابتكار في مجموعة البنك الشعبي المركزي BCP، حيث تم اختيار 6 مقاولات ناشئة ستستفيد من شراكة مجموعة البنك الشعبي وستتمكن من تطوير حلولها داخل المجموعة، أوضمن أحد فروعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى