محركات

KIA تكشف تفاصيل استراتيجيتها الجديدة في المغرب

أعلنت شركة السيارات “كيا” عن تفاصيل استراتيجيتها الجديدة، التي تأتي تزامنا مع دخولها تحت مظلة المجموعة الفرنسية “GBH” وتهدف إلى إعادة اقتحام أسواق جديدة واستعادة مكانتها ضمن أفضل 10 سيارات مبيعا في المغرب.

وحسب معطيات تم الكشفت عنها في ندوة صحافية عقدت أمس الثلاثاء، فقد ركزت “كيا المغرب” استراتيجيتها الجديدة على 3 نقاط أساسية هي تطوير الشبكة وخدمة ما بعد البيع وإستعمال خطة المنتجات.

وهكذا تم تعزيز مكانة KIA فيما يتعلق بتطوير الشبكة، للرفع من عدد وكلائها بالإضافة إلى الفروع الأربعة و 7 وكلاء معتمدين الذين في المغرب، حيث سيتم افتتاح فرع جديد قريباً في الرباط. سيكون هذا الأخير بمثابة الخطوة الأولى في عملية توسيع تغطية الشبكة.  كما تعتزم المجموعة أيضا افتتاح فروع في العديد من مدن المملكة، من خلال نقاط البيع في مدن القنيطرة، ووجدة،و بني ملال والجديدة.

أما بالنسبة لخدمات ما بعد البيع، فهي من أولويات KIA بدءا بتوفر قطع الغيار وذلك من خلال إنشاء مخزون السلامة لخدمة الزبناء بشكل مستمر.  بالإضافة إلى ذلك تعتزم العلامة التجارية تعزيز قوتها العاملة والتأهيل الفني وبرامج تدريب داخلية لصالح ممثلي العلامة التجارية.كما تم إطلاق حملة توظيف للعثور على المهارات وإثراء الفرق. إذ تسهِّل هذه التطبيقات التواصل بشكل كبير،  بتنظيم الزيارات وتقديم برامج التشخيص، كما تمنح طموحاتها، من خلال إستعمال الاستثمارات الضرورية، سيما فيما يتعلق بتسوية التجهيزات، لتصبح المرجع الأول من حيث الخدمة ورضا الزبناء.

أما بالنسبة لاستعمال خطة المنتوجات، فإن الهدف هو لتعزيز مكانتها في القطاعات التي تعتبر فيها KIA العلامة التجارية مرجعا، كالسيارات الصغيرة وأيضا لمواجهة المنافسة على مستوى القطاعات الأخرى مع نماذج ديناميكية، مبتكرة و حديثة الشكل. في الوقت الحالي، ستخضع العلامة التجارية لتجديد غير مسبوق لمجموعة لمنتجات. و بالتالي ستتضمن المجموعة الجديدة المكونة من أربعة نماذج هي New Sorento؛ New Picanto ؛New Sportage وK2500 12 في نهاية سنة 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى