متابعات

مجموعة OCP تعرض تقنية “Blender Smart” لزراعة الشمندر السكري

تشارك مجموعة OCP في النسخة الثالثة للمؤتمر الدولي لصناعة السكر المغرب والذي سيعقد بالدار البيضاء يومي 27 و 28 فبراير 2019 .

وتعرض المجموعة المشروع التجريبي الذي تم تنفيذه مع كوسومار، والذي يهدف إلى تزويد منتجي الشمندر السكري بالأسمدة الملائمة بفضل تقنية وحدة الخلط الذكي “Blender Smart” التي ستمكن من تزويد التربة بالمواد المغذية المناسبة وبالتالي المساهمة في توفير تغذية متوازنة.

وحسب بلاغ صادر عن المجموعة فهذا المشروع الذي أقيم بمنطقة تادلة-أزيلال، بشراكة مع مصنع الشمندر السكري لمجموعة كوسومار، يهدف إلى إنتاج الأسمدة الملائمة للتربة بفضل استخدام الحل المبتكر للخلط الذكي “Blender Smart ” وهي وحدة ذكية لإنتاج أسمدة NPK الممزوج مع مراعاة عناصر محددة، مثل خصوبة التربة، والزراعات والمردودية. ويرتكز هذا البرنامج على مقاربة علمية تهدف إلى تشجيع الاستخدام المعقلن للأسمدة من أجل فلاحة عصرية، فعالة ومستدامة.

وتندرج هذه المبادرة، يشير البلاغ، في إطار نشر برنامج المثمر الذي يجسد التزام مجموعة OCP بتطوير فلاحة مثمرة ومستدامة، والذي يترجم من خلال العديد من العروض، الخدمات والحلول لمواكبة الفلاح عن قرب. تعتمد هذه الآلية، التي ترتكز على الفلاح بصفته عاملا حقيقيا للتغيير، على مقاربة علمية من أجل فلاحة مثمرة ومستدامة.

للإشارة يحتل قطاع السكر الوطني مكانة استراتيجية ويلعب دورا محوريا في الاقتصاد الوطني، حيث يساهم في خلق 5000 منصب شغل مباشر وغير مباشر ويوفر المداخيل لحوالي 80000 فلاح في قطاع الشمندر والقصب السكري، كما يساهم في ظهور أقطاب حقيقية للتنمية الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى