مقاولات

مجموعة ” Scopelec” الفرنسية تستقر بالمغرب

أعلنت مجموعة “سكوبليك” الفرنسية، المتخصصة في تصميم وتشغيل وصيانة البنى التحتية للاتصالات، و تقديم الحلول الرقمية، عن استقرارها بالمغرب عبر فرعها “كونيكسوم”،  بشراكة مع مجموعة من الفاعلين المحليين الصغار.

ويهدف فرع المجموعة الفرنسية “كونيكسوم“، الذي افتتح بمدينة الرباط إلى تزويد الشركة الأم و عملائها، بعروض وخدمات خارجية عالية القيمة، زيادة على تدبير العلاقات المهنية مع الزبناء، ضمن منظومة إدارة و صيانة البنية التحتية.

ويعتبر فرع مجموعة “سكوبليك” الجديد، الأول من نوعه بالنسبة للمجموعة خارج فرنسا، إذ يوجد مقر المجموعة الرئيسي، بضاحية “روفيل” بالقرب من مدينة “تولوز” الفرنسية،  حيث تتوفر المجموعة هناك على ما يفوق 80 موقعا و وكالة.

ويذكر أن مجموعة “سكوبليك” الفرنسية، التي تأسست عام 1932 توظف ما يقرب من 4 آلاف مهندس وأجير ، كما تعتبر الشريك الأول لمزود الخدمات الرقمية أورونج بفرنسا، في مجال دمج  الشبكات و الاتصالات.

وخلال السنوات الأخيرة، شهدت المجموعة التي يرأسها طوماس فيابيني والمملوك رأس مالها بنسبة 86 في المائة من طرف الوظفين، نموا قويا جعل رقم معاملاتها يقفز إلى 250 مليون أورو، أي ما يقرب من 2.8 مليار درهم خلال سنة 2014.

وقد ساهم هذا النمو الذي عرفته أرباح الشركة، من تحقيق رقم معاملات بلغ 400 مليون أورو، أي ما يصل إلى 4.5 مليار درهم، عبر توفير الخدمات المتعلقة بالتخطيط الرقمي الأرضي، والذي تستثمر فيه الدولة و الفاعلون في القطاع بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى