مقاولات

أرباح “إمورانت أنفست” تتجاوز 14 مليون درهم في 2018

أعلنت شركة إمورانت أنفست  Immorente Invest المتخصصة في العقارات الموجهة للكراء، عن توزيع ربيحة على مساهميها بقيمة 6 درهم للسهم، أي 6 في المائة بالمقارنة مع السعر التمهيدي للشركة التي ولجت منذ أشهر قليلة إلى بورصة الدارالبيضاء.

وأكدت سومية التازي الرئيسة المديرة العامة لـ “إمورانت أنفست”، أن  الشركة، التي شهدت محفظتها المالية في عام 2018  نموا ملحوظا وصل إلى 452 مليون درهم (+ 179 درهم)، ستوزع ربيحة  أعلى من 6 في المائة للسنة الرابعة منذ 2015.

وكشفت التازي، خلال ندوة صحفية عقدت صباح اليوم ببورصة الدارالبيضاء، أن سياسة الاستثمار في العقارات الموجهة للكراء تنطوي على نسبة مردودية عالية، بالنظر إلى الطلب المتزايد على العقارات المخصصة للمكاتب و المصانع، خاصة في المدن ذات الجذب الاقتصادي والصناعي المتنامي، كالدارالبيضاء التي تسجل خصاصا فادحا في العرض الخاص بالعقارات المكتبية من الدرجة الأولى.

وأضحت التازي أن هذا الطلب المتزايد على الكراء، هو ما دفع “إمورانت أنفست”، في عام 2018، إلى الاستثمار في حيازة 2444 مترا مربعا من  المكاتب في مارينا الدار البيضاء المؤجرة حاليا للعملاق الصيني هواوي ، كما أنهت الشركة عملية بناء المصنع الذي تم تأجيره لشركة Faurecia، الفاعل الرئيسي في صناعة السيارات التابع لـمجموعة PSA في المنطقة الحرة القنيطرة. وبهذه الاستثمارات نوعت “إمورانت أنفست”، محفظتها بشكل متوازن بين العقارات الموجهة لقطاع الصناعة وتلك الموجهة لقطاع المكاتب.

وقد مكنت الحيازات الجديدة لـ “إمورانت أنفست”، من رفع مداخيل الإيجارات إلى 19.7 مليون درهم أي بمعدل نمو فاق 33 في المائة مقارنة مع السنة المالية 2017، ويعزى هذا النمو إلى الانعكاس الزدوج للزيادة في محفظة الأصول من جهة و ارتفاع عقود الإيجار التي بدأت في منتصف العام السابق.

وساعد نمو المحفظة العقارية للشركة المدرجة في بورصة الدار البيضاء في انتعاش الأرباح السنوية  لـ “إمورانت أنفست”، والتي انتقلت من 5.5 مليون درهم سنة  2017 إلى 14.2 مليون درهم، كما قفزت الأرباح  الصافية الموطدة من  ناقص 2.1 في المائة سنة 2017إلى 3.7 مليون درهم في متم 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى