Connect with us

اقتصاد

مزوار سيترشح لخلافة بنصالح على رأس الباطرونا

يرتقب أن يضع صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية السابق والرئيس الحالي للنسخة 23 من “كوب 22” ترشيحة لخلافة مريم بنصالح شقرون، التي تنتهي ولايتها على رأس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وحسب ما نقلته إذاعة “أطلنتيك راديو” المتخصصة صباح اليوم، فالرئيس السابق للتجمع الوطني للأحرار، الذي لم يعلن بعد رسميا عن ترشحه ولا عن الاسم الذي اختاره ليكون نائبا له، سيدخل في منافسة مع المرشحين الذين أعلنوا إلى الآن رغبتهم في ترأس الباطرونا وهم على التوالي كل من حكيم المراكشي النائب السابق لبنصالح، والذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، وعبد الإله حفظي، رئيس فريق الباطرونا بمجلس المستشارين، ورئيس فدرالية النقل بالاتحاد نائبا له ، ثم حماد الكسال ونائبه عمر الشعبي عن مجموعة “يينا هولدينغ”.

وكان مزوار اختير سنة 2002 رئيسا للجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، وترأس ايضا فيدرالية النسيج والجلد التابعة للاتحاد العام للمقاولات، كما شغل أيضا منصب وزير لصناعة والتجارة في حكومة جطو الثانية، وقبلها مديرا عاما لشركة “سيطافيكس” المتخصصة في النسيج.

وفتح الاتحاد العام لمقاولات المغرب رسميا يوم الإثنين الماضي السباق نحو منصب الرئاسة ما يعني طي صفحة مريم بنصالح شقرون التي قضت على رأس الباطرونا ولايتين استمرتا 6 سنوات ، وصار بإمكان المترشحين وضع ترشيحاتهم إلى غاية 13 أبريل المقبل.

ونشر الاتحاد العام للمقاولات بلاغا يخبر فيه بفتح لائحة الترشيحات لمنصبي الرئيس ونائبه، فضلا عن نشره الضوابط المؤطرة للعملية، بعد أن حسم المجلس الإداري المنعقد قبل أسابيع في الرشيدية في موعد لفتح ملف الترشيحات على أن تمتد فترة الترشيحات لشهر كامل تليها فترة تخصص لحملة المرشحين قبل حلول موعد الجمع العام العادي والانتخابي في 22 من شهر ماي المقبل.

الأكثر قراءة