مقاولات

طوطال-المغرب توقع اتفاقية مع الجامعة الدولية بالرباط

وقعت شركة طوطال-المغرب اتفاقية شراكة مع الجامعة الدولية بالرباط في إطار برنامج “Total Professeurs Associés” الذي يهدف إلى تأهيل مسيري ومهندسي الغد.

وقال بلاغ صادر عن شركة طوطال- المغرب، إنه بعد المدرسة الوطنية العليا للمعادن (ENIM) و(EIGSICA)  بالرباط، وكلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية عين السبع، وجامعة الحسن الثاني بالمحمدية، سيستفيد طلبة الجامعة الدولية-الرباط من محاضرات وندوات في المجال التقني والاقتصادي في إطار برنامج “TPA”، حيث تسمح هذه الشراكة بتوفير محاضرات عملية ذات مستوى عالي من تقديم خبراء مجموعة طوطال. ويتعلق البرنامج بمكمل أساسي للتعليم التقليدي، والذي يتم في سياق مختلف عن الإطار الأكاديمي التقليدي.

وقال جان-لويس بوننفانت، المدير العام لطوطال-المغرب، “إن الشركة تلعب دورا اقتصاديا رئيسيا بالمغرب من خلال نشاط بتسويق المنتوجات البترولية، منذ أكثر من 90 سنة. ونحن نسعى جاهدين لتلبية انتظارات ذوي المصالح المرتبطين بنا، وهذا يتم من خلال الحوار والإنصات الدائم، فالعمل كمسؤول صناعي، يقتضي أيضا العمل على تيسير وصول أكبر عدد من الأشخاص إلى المعرفة”.

وقال بلاغ الشركة “إن هذه الشرَاكة تُجيب أيضا على ثلاث حاجات لدى طوطال-المغرب، وهي المساهمة الفعالة في التعليم المغربي، واستباق حاجاتها من الموارد البشرية من خلال أولوية الاعتماد على الكفاءات المحلية، وأيضا تقوية شبكة شركاءها”.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج “Total Professeurs Associés” هو جمعية خاضعة للقانون الفرنسي تهدف إلى الارتقاء بالعلاقات بين عالم البتروليات من جهة والجامعات والمدارس العليا من جهة أخرى، وذلك من خلال تداريب تقنية واقتصادية يقدمها خبراء ومختصون. والأساتذة المشتركون في البرنامج هم متطوعون، موظفون أو متقاعدون لدى مجموعة طوطال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى