مقاولات

إنوي تفوز بعقد شبكة اتصالات قطب “الدار البيضاء-آنفا”

أعلنت شركة “إنوي” عن اختيارها لإنجاز وتسيير واستغلال شبكة الاتصالات الخاصة بالقطب الحضري “الدار البيضاء-آنفا”، الذي تشرف عليه «وكالة التعمير والتنمية آنفا (AUDA)، التابعة لمجموعة CDG.

وقالت الشركة إن مهمتها تتمثل في مواكبة “وكالة التعمير والتنمية آنفا” في كل مراحل الإنجاز والتسويق والصيانة. كما أنها مكلفة بالتدبير الشامل لشبكة النقل وكذا شبكة التوزيع.

البلاغ الصادر عن إنوي أضاف “أن القطب الحضري “الدار البيضاء-آنفا” هو مشروع ضخم يهدف إلى المساهمة في إشعاع مدينة الدار البيضاء وجعلها في مستوى المدن العالمية الكبرى، وذلك من خلال إنشاء “حي للأعمال” يضم المركز المالي الدولي للدار البيضاء.

ويغطي مشروع “الدار البيضاء-أنفا” مساحة إجمالية قدرها 350 هكتار في قلب الدار البيضاء، في الموقع التاريخي لمطار أنفا السابق. ويهم طلب العروض المنطقة الأولى من المشروع بمساحة 100 هكتار. تشمل هذه المرحلة الأولى من المشروع الجزء الأول من المنطقة التجارية، بالإضافة إلى ثلاثة أحياء أغلبها سكنية تضم متاجر، مدارس، مركز للتسوق، فضلا عن الجزء الأول من متنزه أنفا (Anfa Park).

وقال محمد الزروالي، المدير المسؤول عن تطوير الهاتف الثابت لدى “إنوي”: “إنه مشروع ضخم يؤكد انخراط “إنوي” في إنجاز مشاريع مهيكلة للاقتصاد الوطني، والتزامه بإنجاح تحوله الرقمي

الزروالي أضاف: “قطب الدار البيضاء-آنفا سيصبح مركزا ماليا دوليا، ولهذا السبب اختارت “وكالة التعمير والتنمية آنفا” أن تجهزه بشبكة مكونة من الألياف البصرية 100%، وتعتمد هندسة تكفل المزيد من المتانة والسهولة في الاستعمال. واختيار “إنوي” لإنجاز هذا المشروع الطموح يؤكد الخبرة الواسعة التي أصبح الفاعل الاتصالاتي يتمتع بها في مجال تجهيز الشبكات بالألياف البصرية الموجهة للمهنيين والخواص على حد سواء، والإشراف على تسييرها”.

من جهته قال ادريس الصوابي، المدير العام لـ”وكالة التعمير والتنمية آنفا”: “من خلال جعل الشبكة الثابتة للألياف البصرية مشتركة بين الفاعلين الاتصالاتيين الثلاثة، نضمن سعر ولوج مثاليا يسمح بتقديم عرض تنافسي فيما يخص الاتصالات الثابتة بالقطب الحضري الدار البيضاء-آنفا”.

ولمواكبة “وكالة التعمير والتنمية أنفا”، وضعت شركة “إنوي” شباكا واحدا رهن إشارة كل الفاعلين التجاريين المكلفين بتطوير مشروع الدار البيضاء-آنفا.

كما تم إنشاء خلية تقنية مهمتها تقديم المساعدة التقنية والعملاتية الدائمة لمختلف المتدخلين، ومعالجة كل طارئ على الشبكة.

في هذا الصدد يضيف محمد الزروالي: “إنوي” اليوم فاعل مرجعي فيما يخص تجهيز وتسيير شبكات الاتصالات الضخمة مثل تلك التي أنجزت في “كازانيرشور” أو أنجزت لصالح مقاولات كبيرة أو مؤسسات وطنية. وإنوي توسع أيضا كل يوم شبكتها للألياف البصرية التي يستفيد منها أكثر من 12 ألف بيت. وكل هذه الشبكات تساهم، بنجاعتها ومتانتها، في تمكين أكبر عدد ممكن من المغاربة من الصبيب العالي جدا، كما تساهم في تحسين جاذبية الاقتصاد المغربي وتنافسيته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى