مع المستهلك

مكتب الصرف يطلق منصة إلكترونية لتدبير مخصصة السياحة

أعلن مكتب الصرف عن إطلاق منصة إلكترونية تسمح بتدبير مخصصة السياحة التكميلية بالحصة من العملة الصعبة المسموح بها للسفر الى الخارج، التي خضعت مؤخرا لزيادة إضافية.
وقال بلاغ صادر عن المكتب إن هذه الخدمة المعلوماتية، تم تصميمها بتنسيق مع المديرية العامة للضرائب، يتم من خلالها تحديد مخصصة السياحة في 45 ألف درهم سنويا للفرد مع إمكانية الاستفادة من مخصصة تكميلية تعادل 10 في المائة من قيمة الضريبة على الدخل المؤداة برسم السنة السابقة، شريطة أن لا يتجاوز المبلغ الإجمالي 100 ألف درهم في السنة.
وأفاد المصدر ذاته أن هذا الاجراء يندرج في إطار المجهودات المبذولة من قبل المؤسستين رغبة منهما في تحسين الخدمات الموجهة للمواطنين وكذا لتقليص الآجال وتيسير المساطر الادارية.
ولاستخدام الخدمة الجديدة يتوجب إدخال المعلومات المطلوبة بالواجهة المعلوماتية المخصصة لها، عبر البوابة الالكترونية لمكتب الصرف، ومباشرة بعد مراجعة البيانات التي تم ملؤها و التحقق منها يتم التوصل عبر البريد الإلكتروني بوصل طلب مخصصة السياحة التكميلية. حيث يتعين بعد ذلك على صاحب الطلب تقديم هذه الوثيقة، بعد طبعها وتوقيعها، مرفقة ببطاقة الهوية إلى أية نقطة صرف للعملات الأجنبية (بنك، شركة صرف العملات أو مؤسسة الأداء المرخص لها القيام بعمليات الصرف اليدوي.
كما تجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يتوفرون على أية وثيقة صادرة عن إدارة مغربية تؤكد أداءهم للضريبة على الدخل، برسم السنة السابقة، يمكنهم الاستفادة من مخصصة السياحة التكميلية مباشرة لدى نقاط الصرف عند تقديم الوثيقة السالفة الذكر.
ولتوضيح مجالات تطبيق هذا النظام المعلوماتي الجديد و كيفية استخدامه، فقد قام مكتب الصرف بوضع “دليل استعمال خدمة مخصصة السياحة التكميلية” و الذي يمكن تصفحه أو تحميله عبر موقع مكتب الصرف الالكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى