بنوك وتأمينات

أداء جيد للبنك الشعبي المركزي خلال سنة 2018

أعلنت مجموعة البنك الشعبي المركزي BCP عن تسجيل أداء جيد برسم السنة المالية 2018. وقالت إن المؤشرات التجارية والمالية الرئيسية للبنك تكشف عن ارتفاع صافي الدخل المصرفي الموحد للمجموعة بنسبة 4 في المائة إلى أكثر من 17 مليار درهم، مستفيدا بشكل رئيسي من الأداء التجاري والتقدم الجيد لأنشطة الوساطة في المغرب ودوليا”.

المعطيات التي كشفت عنها المجموعة تفيد بمواصلة صافي الربح المجمع نموه بنسبة 3.8 في المائة ليصل إلى 3.5 مليار درهم. في حين ارتفع صافي الربح حصة المجموعة بنسبة 3.5 في المائة إلى 2.9 مليار درهم.  وهو ما يفسر بالديناميكية الاقتصادية وأهمية خياراتها الاستراتيجية.

إلى ذلك عزز المجموعة حضورها في المغرب في ما يخص الإدخار الوطني بأكثر من 26 في المائة من حصة السوق. وبذلك استحوذت المجموعة على ما يقرب من ربع مدخرات الأفراد المغارية واكتسبت 58 نقطة من حصة السوق في ما يخص مدخرات “مغاربة العالم”

في ما يخص تمويل الاقتصاد، تكشف البيانات عن توزيع البنك الشعبي أزيد من 15 مليار درهم من القروض سنة 2018، مما أدى إلى تحسين مركزه بنسبة 31 نقطة أساس ورفع حصته في السوق إلى هو أكثر من 24 في المائة.

وخلال السنة المالية المنصرمة، رفعت المجموعة عدد زبنائها بنحو 260 ألف زبون جديد، ما يرفع مجموع الزبناء إلى أزيد من 6 ملايين زبون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى