مقاولات

رحال: معرض “كريماي” صار ملتقى لمحترفي الفندقة والمطعمة والضيافة

انطلقت بمعرض الدولي للدار البيضاء من 19 إلى 22 مارس 2019 فعاليات النسخة التاسعة لمعرض “كريماي“، الملتقى الدولي لمهنيي المطعمة والحلويات والمواد الغذائية والصناعة الفندقية، والذي ينظم كل سنتين.

المعرض، الذي يعرف تطورا مهما، هو مناسبة كذلك لمهني القطاع للاطلاع على مستجدات مهنة الفندقة والمطعمة والضيافة والحلويات للزوار و خاصة هواة الطبخ و صناعة الحلويات، وهو مناسبة لتنظيم مسابقات في فنون الطبع وصناعة الحلويات حيث يتبارى مجموعة من الشباب كلا في مجال تخصصه.

وقال كمال رحال عن الجهة المنظمة: “معرض كريماي، الذي ينظم بالشراكة مع مختلف الفيدراليات المهنية، هو بمثابة صالون مهني بامتياز، كما أصبح وبدون منازع ملتقى محترفي مهن الفندقة، والمطعمة والضيافة وتنوع أذواق الطبخ بالمغرب”.

 

رحال أضاف أن معرض كريماي 2019، سيحتضن الدوري الرسمي لرؤساء الطهاة (الشيف) وهي المسابقة القارية الوحيدة المعترف بها من طرف الهيئات الدولية والمؤدية لكأس العالم لصناعة الحلويات، من اجل للترشح لجائزة “البوكيز الذهبي” وكأس العالم لصناعة الخبز وكأس العالم للمثلجات.

وفي هذا الصدد، سيشارك رؤساء الطهاة والعاملون في هذه الميادين، من العديد من بلدان إفريقيا في الانتقاءات القارية للنهائيات الإفريقية والعالمية حسب كل تخصص.

كما ستقام جائزة “رحال” المخصصة للطبخ المغربي وذلك تخليدا لذكرى مؤسس ورائد مهن الطعامة بالمغرب الراحل رحال السولامي، الذي كان رائدا في مجال الطعامة وسفيرا ورمزا على المستوى العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى