مقاولات

“لابيل في” تربح 288 مليون درهم وتخطط لافتتاح 16 نقطة بيع جديدة

كشفت مجموعة “لابيل في” المتخصصة في مجال التوزيع عزمها افتتاح 16 نقطة بيع جديدة في عدد من المدن.

وقال رشيد حدني، المتصرف المدير العام للمجموعة، “إن المجموعة تعتزم برسم سنة 2019 مواصلة برنامجها التنموي من خلال العمل على افتتاح 16 نقطة بيع جديدة خلال السنة الجارية، ما يمثل نحو 30 ألف متر مربع من مساحة البيع الإضافية”.

حدني، الذي كان يتحدث خلال ندوة خصصت لتقديم النتائج المالية للمجموعة برسم السنة الماضية، أشار “إلى أن ثلاث فضاءات للأسواق الممتازة (كاروفور ماركيت) قد جرى فتحها خلال الربع الأول من سنة 2019”.

وبخصوص الأداء المالي لمجموعة “لابيل في” المدرجة في بورصة الدار البيضاء، فقد بلغت النتيجة الصافية ما مجموعه 288,4 مليون درهم مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة 20 بالمائة مقارنة مع السنة ما قبلها.

وفي هذا الصدد قال زهير بناني، الرئيس المدير العام “إن رقم معاملات المجموعة حدد في 9.03 مليار درهم، ما يمثل زيادة بنحو 9 بالمائة مقارنة مع سنة 2017. وعزا هذه الحصيلة الايجابية إلى الأداء الجيد لأنشطة الوحدات التجارية للمجموعة، فضلا عن افتتاح مجموعة لابيل في لـ 16 فضاء تجاريا جديدا سنة 2018 .

بناني أوضح أيضا أن المبيعات الإجمالية للأسواق الممتازة (كاروفور ماركيت) سجلت هي الاخرى ارتفاعا بنسبة 11 في المائة سنة 2018 مقارنة مع سنة 2017، حيث بلغت قيمة مبيعاتها الاضافية 311 مليون درهم.

وفضلا عن ذلك سجلت المبيعات الإجمالية لفضاءات (كاروفور)، التي فتحت نقطة بيع جديدة على مستوى تطوان، ارتفاعا بنسبة 13 في المائة، أي ما قيمته 239 مليون درهم كمبيعات إضافية.

أما فيما يخص المبيعات الإضافية لنقط البيع المتعلقة بالفضاءات التجارية (أتقداو) فقد ارتفعت بنسبة 6.4 في المائة لتستقر في حدود 162 مليون درهم.

وفي السياق ذاته ارتفعت النتيجة الموطدة للاستغلال بنسبة 20 بالمائة أي بما قيمته 426.7 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى