مقاولات

“هيلتي” و”فوريسيا” على رأس أفضل الشركات المشغلة بالمغرب

أعلن المعهد الأمريكي  Best Companies Group عن أسماء الشركات الستة عشر التي تتوفر على أفضل ظروف للعمل لسنة 2019 والتي فازت بلقب “أفضل الاماكن للعمل في المغرب“.

ويقوم هذا البرنامج بتكريم الشركات المغربية والمتعددة الجنسيات العاملة بالمغرب والتي توفر أفضل بيئة عمل حيث شهدت هذه النسخة مشاركة عدد من الشركات التي برزت بتطويريها لممارسات متميزة وجريئة من حيث الاعتناء بالموظفين .

وفي فئة الشركات الصغرى والمتوسطة حصلت شركة “هيلتي المغرب” على المرتبة الاولى، وهي شركة رائدة عالميا في مجال تصميم وتصنيع وتسويق المنتجات عالية الأداء وذات القيمة المضافة العالية.

أما الجائزة الثانية في هذه الفئة فقد منحت لشركة “دي إتش إل إكسبرس المغرب”، المجموعة المتخصصة في النقل والخدمات اللوجستية، وعادت المرتبة الثالثة لمجموعة “إمليون” وهي أول مؤسسة تعليمية تحصل على شهادة أفضل الاماكن للعمل في المغرب.

أما الجائزة الرابعة فكانت من نصيب غلوبال إنجينز المغرب، الموزع الحصري للعلامة التجارية هيونداي في المغرب. وهي فرع من فروع مجموعة بوكشان.

بينما الجائزة الخامسة حازت عليها شركة الشعبي lld  ، التابعة لمجموعة البنك الشعبي، التي تعمل في قطاع تأجير السيارات والدراجات النارية على المدى الطويل .

وفي المرتبة السادسة جاءت الشركة العامة الافريقية للتكنولوجيا والخدمات وهي شركة تابعة لمجموعة الشركة العامة، متخصصة بكل ما يتعلق بسوق الخدمات المصرفية والاستثمارية، المتخصصة في البحث والتطوير، الهندسة المالية، ذكاء الأعمال وإدارة العمليات.

واحتلت  شركة (PCA) “مركز الدفع لأفريقيا” المرتبة السابعة وهي شركة متخصصة في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية في القارة الأفريقية بدعم من المجموعة المصرفية البنك الشعبي.

وأخيرا توجت أفيردا بجائزة ثامن أفضل مكان للعمل في فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة لهذه السنة، وهي شركة تابعة لأهم مزود للحلول البيئية في الشرق الأوسط وإفريقيا والمتخصصة ايضا في الإدارة المتكاملة للموارد.

و في فئة الشركات الكبرى فرض قطاع السيارات نفسه هذه السنة، حيث حصلت شركة “فوريسيا القنيطرة” والتي تعد من المصانع الاولى التي تم تدشينها في المغرب على المرتبة الاولى وتعمل الشركة في مجال هندسة وإنتاج معدات السيارات، وقد تميزت بتوفرها على ظروف عمل جد مواتية.

وعاد لقب ثاني أفضل الاماكن للعمل في المغرب إلى “ريزولسيون كول” وهي شركة تابعة لمجموعة فرنسية، رائدة في مجال الاتصالات والإنترنت.

واحتلت “تلبرفرمنس” و”كوم داتا” المرتبة الثالثة، وقد تمكنت “تلبرفرمنس”، وهي إحدى الشركات الرائدة في العالم في مجال خدمة الزبناء من التميز على غيرها وذلك نظرا لتوفرها على ظروف عمل مواتية جدًا للتطوير المهني وذلك يعود الى الاهتمام الكبير الذي تبديه لموظفيها باستمرار. وقد تمكنت الشركة من الحفاظ على المراتب الاولى خلال السنوات الثلاث الماضية. وبالنسبة لشركة “كوم داتا”، فهي شركة رائدة في مجال الخدمات الخارجية لمراكز الاتصالات.

واحتلت مجموعة “منارة القابضة” المركز الرابع، وهي مجموعة تضم عدة فروع، تعمل في عدة قطاعات: العقار استغلال المهارات، البناء، الملابس وتنظيم اللقاءات الرياضية.  في حين جاءت شركة “ألتن” في المركز الخامس، وهي شركة فرنسية متعددة الجنسيات تعمل في العديد من البلدان في مجال الهندسة والاستشارة في التقنيات والخدمات الرقمية، أما “فوريسيا سلا”، المصنع الثاني لفوريسيا بالمغرب فقد احتل المركز السادس بينما احتلت “ديكاتلون المغرب” المرتبة السابعة كأفضل الاماكن للعمل في فئة الشركات الكبرى وهي شركة تابعة للمجموعة الفرنسية العاملة في مجال الرياضة والترفيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى