مقاولات

فيفو وإنجاز تطلقان الدورة الثالثة لورشات الابتكار

أعلنت شركة فيفو إنيرجي المغرب، المكلفة بتوزيع وتسويق الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال بالمغرب، وغاز النفط المسال لعلامة بوطاغاز، وجمعية إنجاز المغرب عن إطلاق الدورة الثالثة لمخيم الابتكار كورشة على مدى نصف يوم ترمي إلى طرح تحديات على الشباب الطلبة بغية إيجاد الحل الأكثر ابتكارا لتحدي داخلي للشركة. وسهر على تنشيط هذه الورشة، المنظمة داخل كلية العلوم الاقتصادية والقانونية والاجتماعية بالدار البيضاء، حوالي 15 موظفا من مختلف أقسام الشركة.

وبهذه المناسبة، صرح  عساف وهبي ساسا أوغلو، الرئيس المدير العام لشركة فيفو إنيرجي المغرب قائلا ” يسعدنا أن نشهد مرة أخرى تحمس موظفينا المتطوعين من خلال مشاركتهم في هذه الدورة الثالثة على التوالي لمخيم الابتكار. نحن نعتبر أن بناء هذا الجسر بين العالم المهني والجامعي، حول حالات ملموسة تعكس واقعنا اليومي، مفيد للغاية بالنسبة لجيل مدراء الغد”، عساف ساسا أوغلو، الرئيس المدير العام لشركة فيفو إنيرجي المغرب.

ويقدم المستشارون المتطوعون، الأطر لدى شركة فيفو إنيرجي المغرب، المشاكل الواقعية للتحدي المطروح. وهكذا، يوفر هذا التمرين للطلبة فرصة لاكتساب معرفة أفضل عن عالم المقاولات من خلال أشغال في مجموعات وتمارين تسمح لهم بتطوير العمل الجماعي والتفكير خارج الإطار المنطقي، وتنمية حس التواصل، وتدبير الوقت، وتخطيط المشاريع أو كذلك تطوير طريقة الاستجابة لوضعية متأزمة أو لحل المشاكل.

ويهدف هذا المخيم المقاولاتي إلى التعريف، من خلال الممارسة، بمنهجيات الإبداع (التفكير الجماعي “العصف الذهني”، اختيار الأفكار الوجيهة…) والابتكار (نموذج الأعمال التجارية) لدى الطلبة الشباب، وحاملي المشاريع المحتملين من خلال اقتراح أن يقدم المشاركون، في نهاية صبيحة البحث، حلا مبتكرا ومبدعا لإشكالية حقيقية تطرحها شركتنا الراعية. ويتمثل التحدي في تشكيل عشرات الفرق المؤلفة من 10 إلى 15 طالبا حتى يستفيدوا من تأطير المستشارين المتطوعين.

من جهتها قالت ليلى مامو، رئيسة جمعية إنجاز المغرب. “إنالتزام أي شركة يمر عبر التزام موظفيها، لذلك يسعدنا أن نرى تشجيع شركة فيفو إنيرجي المغرب لموظفيها على المشاركة الطوعية في مبادرات جمعية إنجاز. وترمي البرامج التثقيفية والتوعوية على المقاولة التي تنفذها الجمعية، والموجهة إلى الشباب من تلاميذ وطلبة، إلى إبراز الطاقات الكامنة لدى الشباب وإعدادهم لولوج سوق العمل“.

وفي هذا الإطار، تكفلت شركة فيفو إنيرجي المغرب، الملتزمة إلى جانب جمعية إنجاز المغرب منذ عام 2009، بتنظيم دورات تكوينية حول عالم المقاولات لفائدة 10.000 طالب. وبالإضافة إلى ذلك، فإن 28 مقاولة ناشئة، من أصل 120 مقاولة شابة أنشئت في إطار هذه الشراكة، تأسست في إطار برنامج الانطلاقة الذكية (Smart Start) لمرافقة إنشاء المقاولات والموجه لخريجي جمعية إنجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى