متابعات

فيدرالية المنعشين العقاريين تنظم النسخة الأولى لمعرض “إيموغالري”

قال توفيق كميل رئيس الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين إن منظمي معرض إيموغالري“، الذي يعتبر أول معرض يجمع مهنيي قطاع العقار الفاخر يسعون إلى أن يصبح هذا المعرض الملتقى السنوي لمهنيي هذا القطاع الحيوي بالنسبة للاقتصاد الوطني، والذي يمثل حوالي 7 في المائة من الناتج الداخلي الخام، وأزيد من 10 في المائة من مناصب الشغل بالمغرب.

كميل الذي كان يتحدث خلال ندوة صحافية خصصت لتقديم المعرض الذي ينظم بين 11 و14 أبريل الجاري، أكد أنه بعد مرور سنة على تقديم المذكرة المتضمنة لمقترحات الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين للوزارة الوصية، تواصل الفدرالية العمل على تنزيل تصورها على أرض الواقع من أجل جعل القطاع أكثر احترافية، وتنمية النسيج السوسيو اقتصادي الوطني بهدف تقوية العرض من حيث السكن الملائم لطلب ورغبات المواطنين.

وأضاف أن هذا المعرض، الذي سيعرف حضور منعشين عقاريين وهيئات مالية وكذا العديد من الخبراء ومهنيي القطاع، سيشكل مناسبة للخبراء في المجال العقاري لاستعراض مشاريعهم العقارية وتجاربهم وخبراتهم، مع تقديم عرض متنوع وذي جودة يضم كافة أنواع الشقق.

المصدر ذاته قال أيضا إن الشقق المعروضة خلال دورة 2019، التي ستعرف حضور أزيد من 20 عارضا يمثلون مختلف المتدخلين في القطاع، تتوزع ما بين السكن المتوسط فما فوق، والشقق الفاخرة مرورا بالمساكن الفردية والمنتجعات السياحية وكذا التجزئات السكنية المخصصة للبناء.

وقال مسؤولو الفيدرالية إن المعرض يعتبر مصدرا للتزود بالمعلومات الضرورية وفضاء للالتقاء وتبادل الأفكار بين مهنيي القطاع، الذين سيتدارسون خلال هذا المعرض الرهانات والاستراتيجيات الكفيلة بضمان تطوير القطاع في إطار برنامج واسع من الموائد المستديرة واللقاءات المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى