مقاولات

مجموعة “فيستو” الألمانية تضع قدمها بالمغرب

كشفت مجموعة “فيستو” الألمانية، المتخصصة في الحلول التقنية في مجال الأنظمة الهيدروليكية و الكهربائية، عن نيتها تسريع نموها بالمغرب، عبر الموزعين التابعين لها بالمملكة، بغية تقديم حلولها للفاعلين المتموقعين بالمغرب، والذين يبلغ عددهم 300 ألف زبون، ضمن أكثر من 35 مجال تسويقي.

وتتوخى المجموعة الألمانية، التي بلغ رقم معاملاتها العام الماضي أكثر من 3 ملايير اورو، أن يشكل فرعها “فيستو المغرب”، الذي تم إنشاؤه بالدار البيضاء، محركا للدفع  التجاري الذي سيمكن من تسويق المزيد من منتجات المجموعة الألمانية  في السوق المحلي، ويمكنها من الصمود في وجه المنافسة.

ومن المقرر ان تتخصص “فيستو المغرب”، في توزيع أجهزة التحكم الكهربائية و الهدروليكية، و توفير حلول تكييف الهواء المضغوط و  و المكننة الأوتوماتيكية للعمليات، زيادة على تقديم تدريبات تقنية احترافية، يشرف عليها الفرع التعليمي للمجموعة المغربية، عبر أكثر من 60 ألفا من مؤسسات التكوين، والجامعات  و مؤسسات التعليم العالي، و الشركات و الشركاء العالميين.

وللتذكير، فان الحلول المقرر تقديمها من طرف “فيستو المغرب”، موزعة بالفعل داخل السوق المغربي بشكل جزئي، من قبل موزعي أنظمة الضخ و السوائل، ومجموعة “سوفيميد” المغربية. وتعتزم المجموعة الألمانية، تحسين معدل تواجدها بين الصانعين المغاربة، في حين ستمكن خطة التسريع الاقتصادي الخاصة بها، من الرفع من حصة الصناعة في الناتج الداخلي للمغرب، لتبلغ بحسب التوقعات 23% في أفق 2020.

وتعتبر “فيستو المغرب”، ثاني شركة مغاربية تابعة لمجموعة “إيبونيم”، بعد مجموعة “فيستو المغرب العربي” بتونس، المؤسسة في سنة 2007، و فرعا تابعا لمجموعة “فيستو” الألمانية، وهي شركة عائلية أسست سنة 1925، يتموقع مكتبها الإداري بمدينة “إيسلينغن أم نيكار”، جنوب شرق مدينة “شتوتجارت الألمانية. وتعتبر “فيستو” الألمانية، رائدا دوليا في تقنيات الأتمتة، وكذلك في التكوينات الأساسية، سواء الأساسية او المستمرة، كما تعمل في مجال المنتجات و الخدمات، الموجهة للإنتاج الذكي و الرقمنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى