مقاولات

جمعية تشجيع الرياضة في المقاولة تطلق أنشطتها

أعلنت “جمعية تشجيع الرياضة في المقاولة بالمغرب” عن وضع ميثاق لممارسة الرياضة والأنشطة البدنية في الوسط المهني، إيذانا بانطلاق أنشطتها بشكل رسمي.

وأوضح بلاغ للجمعية، التي رأت النور يوم 22 مارس الماضي، تهدف إلى تشجيع ممارسة أنشطة التربية البدنية والرياضية في الوسط المهني، تضم من بين أعضائها المؤسسين كلا من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمغربية للألعاب والرياضة، والصندوق التعاضدي المهني المغربي، والغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، والبنك المغربي للتجارة والصناعة، ومختبر بيير فابر المغرب، والجمعية المغربية للرياضة والتنمية، والفدرالية المغربية للإعلام.

وأبرزت الجمعية أنها، من منطلق أهمية الرياضة وممارسة الأنشطة البدنية في الوسط المهني في تعزيز التماسك الاجتماعي والحفاظ على الصحة العمومية والإدماج الاجتماعي للأفراد، وتحقيق الرفاهية الجسمانية والنفسية للأشخاص في مجال العمل، حددت مهامها في تشجيع وتطوير وهيكلة ممارسة أنشطة التربية البدنية والرياضية في المجال المهني، ونشر المعلومات والتحسيس بمزايا ممارسة النشاط الرياضي في المجال المهني، وتشبيك الأعضاء بهدف تنظيم لقاءات حبية، والقيام بأي عمل مفيد من أجل تشجيع ممارسة الرياضة في إطار المقاولة بالمغرب.

ويرأس مكتب الجمعية، لولاية من ثلاث سنوات، يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة. ويتكون المكتب المسير للجمعية من كل من نوال المتوكل، النائبة الأولى للرئيس، ممثلة عن الجمعية المغربية للرياضة والتنمية، وكمال لحلو، النائب الثاني للرئيس، ممثلا للفدرالية المغربية للإعلام، وعبد العزيز العلوي، النائب الثالث للرئيس، ممثلا عن الصندوق التعاضدي المهني المغربي. كما يضم المكتب المسير للجمعية في عضويته كلا من محمد التوزاني، كاتب عام الجمعية، ممثلا للاتحاد العام لمقاولات المغرب، وفيليب إديرن كلين، نائب الكاتب العام ممثلا للغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، وعبد الكريم كركاشي، أمين المال، ممثلا للبنك المغربي للتجارة والصناعة، وبيير بيهمان، نائب أمين المال، ممثلا عن مختبرات بيير فابر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى