جديد الأسواق

هواوي تطلق أحدث هواتفها P30 بالمغرب

كشفت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك عن سلسلة هواوي P30، في السوق المغربية، وذلك خلال معرض للصور الفنية تم تصويره بالهاتف الجديد.

وتم تزويد سلسلة هواوي P30 بأحدث كاميرا متوفرة حاليا تحتوي على العديد من الابتكارات مثل مستشعر هواوي SuperSpectrum، أو عدسة SuperZoom التي تتيح لهواوي  دفع حدود التقاط الصور ، و تصوير الفيديوهات.

وتعليقًا على هذا الإطلاق، قال جين جياو، رئيس هواوي لأجهزة المستهلك الشرق الأوسط وإفريقيا: “كانت سلسلة هواوي P دائمًا تتيح التقاط صور فوتوغرافية ثورية للهاتف الذكي. سلسلة هواوي P30 لا تشكل استثناءً عن القاعدة بما أنها تدفع الحدود في هذا المجال. بفضل الميزات المبتكرة للغاية ، مثل مستشعر هواوي SuperSpectrum وعدسة SuperZoom ، تمكننا من إعادة تشكيل تصور المستهلكين من خلال تقديم تقنيات مبتكرة لا توفر فقط تجارب فوتوغرافية جديدة ، ولكن سوف ترتقي أيضا بتصوير الفيديو بواسطة الهاتف الذكي إلى مستوى جديد كليا. “ويضم الهاتف الجديد أول كاميرا Leica Quad في العالم مزودة بمستشعر SuperSpectrum وعدسة SuperZoom .

وقالت الشركة إن التصوير الفوتوغرافي عبر الأجهزة المحمولة وصل إلى ذروة جديدة في الجهاز هواوي P30 Pro، ويبرهن على هذا حصول كاميرته على أعلى درجة في اختبار DxOMark بمعدل قدره 112 نقطة. ويعود الفضل في هذا إلى عدة عوامل، من أهمها اعتماده  على آلة تصوير جديدة Leica Quad  المتواجدة في الخلف وأيضا كاميرا أساسية بدقة 40MP مع مستشعر SuperSpectrum 1 / 1.7 بوصة، وعدسة بزاوية أكبر بدقة 20MP، وعدسة مكبرة بدقة 8MP وكاميرا هواوي Time of Flight (ToF).وتلتقط كاميرا هواوي ToF ، الفريدة من نوعها، والمجهزة لهواوي  P30 Pro المعلومات المختلفة المتعلقة بعمق المجال ، مما يتيح تجزئة أكثر دقة للصورة. تستخدم هذه الكاميرا أيضًا نظامًا فعالًا لقياس المسافة يوفر القدرة على محاكاة مستويات متعددة من bokeh. بالإضافة إلى ذلك ، توجد كاميرا سيلفي بدقة 32MP في مقدمة الكاميرا ويمكنها إنتاج صور منمقة بالكامل بفضل الذكاء الاصطناعي.ويتيح مستشعر هواوي SuperSpectrum  1/1,7 بوصة إمكانيات جديدة تمامًا في التصوير الفوتوغرافي ، وذلك مهما كانت درجة السطوع. تخلى مستشعر هواوي RYYB SuperSpectrum عن فيلتر Bayer RGGB التقليدي ، واستبدل الآن وحدات البكسل الخضراء بالبكسل الصفراء ، مما يوفر أقصى قيمة ISO بقيمة 409600 على هواوي P30 Pro و 204800 على هواوي P30  .

من جهة أخرى، توفر عدسة SuperZoom إمكانيات التكبير للهاتف الذكي إلى مستويات لم يسبق لها مثيل من قبل. يسمح التصميم المبتكر بيريسكوب لهواوي بدمج كاميرا المقربة الحقيقية في كاميرا رفيعة للغاية. يستخدم تصميم بيريسكوب لثني الضوء بزاوية 90 درجة. ما يترك أيضًا مساحة كافية للمستشعر ، الذي يمكن تثبيته مباشرة على هيكل الجهاز ، مع القدرة على دعم التكبير البصري بخمس مرات، والتقريب الهجين بعشر مرات والتكبير الرقمي بخمسين مرة. هذا النظام الفريد والذي لم يتم العمل به حتى الآن على الهاتف الذكي ، سيقرب الأشياء البعيدة عن أعين المستخدم.

ويتيح هواوي P30 Pro تصوير مقاطع الفيديو ومشاهدتها بطريقة منعشة تمامًا. يستخدم نظام هواوي Dual-View Video¹  كاميرات متعددة في وقت واحد عندما يتعلق الأمر بالتقاط مقاطع الفيديو. عند التصوير ، يتم تقسيم الشاشة إلى نصفين: النصف السفلي مخصص للتصوير بزاوية عريضة ، بينما يعرض النصف الأقرب من الكاميرا الأمامية صورة عن قرب. وبالنظر إلى قدرته على التقاط منظورين مختلفين ، فإن هذا الوضع يتناسب تمامًا لالتقاط الأحداث الكبيرة مثل المباريات الرياضية أو الحفلات الموسيقية ، والتي سيتمكن المستخدمون خلالها من ضبط مستويات التكبير لالتقاط بنجاح صور عالية الجودة. إلى ذلك يضم هواوي  P30 Pro ،أيضًا، بطارية كبيرة تبلغ 4200 مللي أمبير ويستخدم نظام هواوي  سوبر تشارج 40 واط، الذي يمكنه إعادة شحن الهاتف بنسبة تصل إلى 70% في 30 دقيقة فقط. تم اعتماد سلامة هذه التكنولوجيا من قبل TÜV راينلاند. إلى جانب ذلك، يتمتع هواوي P30 Pro بنظام الشحن السريع اللاسلكي 15 W  هواوي والشحن العكسي اللاسلكي، مما يسمح للجهاز بالعمل كبنك طاقة لبعض الأجهزة الإلكترونية القابلة لإعادة الشحن لاسلكيًا.

وبالموازاة، أطلقت هواوي أيضًا هواوي P30 Lite بالمنطقة. ويجمع هذا الهاتف الذكي بين التصميم والابتكار، وهو مزود بكاميرا Selfie Superstar 32MP 3D المدمجة في وظيفة AI Beautification، والتي، مثل فريق من المحترفين في مجال الماكياج وإنتاج الفيديو، يمكنها إبراز بطريقة خفية جمال المستخدمين. يتميز الجزء الخلفي لهذا الجهاز بكاميرا ثلاثية الزاوية وعريضة للغاية مع ذكاء اصطناعي، وتتضمن كاميرا رئيسية بدقة 24 ميغابكسل مزودة بعدسة فتحة عريضة f / 1.8. هناك أيضًا كاميرا بدقة 8 ميغابكسل للتصوير بزاوية واسعة جدًا وعدسة 2 ميغابكسل. لتوفير تجربة مستخدم شفافة تمامًا، تتم إدارة الهاتف الذكي بواسطة نظام التشغيل EMUI 9.0.1، فضلاً عن توفير سعة لا تقل عن 4 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيغابايت من سعة التخزين الداخلية. يحتوي الجهاز أيضًا على شاشة Dewdrop مقاس 6,15  بوصة توفر نسبة شاشة / جسم الهاتف تبلغ 84.1٪. يتميز هواوي P30 لايت بتصميم لافت للانتباه. يمنح سطحه الزجاجي الخارجي المنحني والثلاثي الأبعاد والنحيف إحساس بالعصرنة يناسب تمامًا الابتكارات التكنولوجية التي يحتوي عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى