مع المستهلك

12 ألف منتج للحليب سيستفيدون من شراكة القرض الفلاحي ونستلي

من المنتظر أن يستفيد أزيد من 12 ألف منتج للحليب، والمتكتلين في 123 تعاونية من اتفاقية الشراكة التي وقعها كل من القرض الفلاحي للمغرب ونستلي تتعلق بالتربية المالية للفلاحين في قطاع إنتاج الحليب.

ويهدف هذا البرنامج إلى استفادة مربي الماشية منتجي الحليب ومسؤولي التعاونيات المرتبطة بشركة نيستلي المغرب من التوعية حول مفاهيم وأدوات التدبير الأساسية لمساعدتهم على تحسين مردودية نشاطهم المهني، وبالتالي، تحسين ظروف عيشهم.

ويستهدف هذا التكوين، الذي سيشرف عليه مركز دراسات وأبحاث القرض الفلاحي للمغرب، وسيغطي هذا التكوين، الذي يمتد على ثلاث سنوات، محورين أساسيين، ويتعلق الشق الأول من التكوين بالتربية المالية الأساسية للمستفيدين عبر تلقينهم المفاهيم الأساسية الضرورية لتجويد تدبير مداخيلهم من خلال موضوعات متنوعة من قبيل إعداد الميزانية، التدرب على الادخار أو اللجوء إلى الاقتراض، وذلك بهدف تبديد الأوهام حول القطاع البنكي وتسهيل ولوجهم للتمويل. الهدف الكامن المتوخى من وراء هذا التكوين هو تحسيس المستفيدين بأهمية الأرقام والتحليل المالي في تسيير الاستغلاليات الفلاحية والأسر القروية، وأثرها فيما يتعلق بتحسين المردودية.

أما الشق الثاني فيتعلق بتكوين موجه نحو أدوات تدبير تربية المواشي لإنتاج الحليب، والذي سيمكن المستفيدين من اكتساب المهارات والمعارف والممارسات الفضلى اللازمة لتحسين إنتاجية قطعان الماشية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى