متابعات

شراكة بين القرض الفلاحي للمغرب وجمعية مستوردي الآليات الفلاحية

أبرم القرض الفلاحي للمغرب، الشريك المالي للقطاع الفلاحي، على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، شراكة مع جمعية مستوردي الآليات الفلاحية، التي تضم كبار مستوردي الآليات والتجهيزات الفلاحية بالمغرب. وذلك في إطار انخراطه في تنمية مكننة الضيعات الفلاحية، التي تعد أحد المحاور الاستراتيجية الأساسية لمخطط المغرب الأخضر،

وقرر القرض الفلاحي للمغرب وجمعية مستوردي الآليات الفلاحية وضع صيغ تمويل أكثر مرونة وفورية لتسهيل ولوج الفلاح للتمويل الملائم. وذلك لأهمية التمويل في تعميم وتنمية المكننة الزراعية،

وقال بلاغ صادر عن المجموعة البنمكية إن هذه الاتفاقية المبرمة بين القرض الفلاحي للمغرب وجمعية مستوردي الآليات الفلاحية تؤكد إرادة الطرفية الراسخة لمواكبة مخطط المغرب الأخضر في مجال تنمية وتحديث الضيعات الفلاحية المغربية، ومن خلال ذلك، المساهمة الفعالة في تنمية القطاع الفلاحي الوطني.

من خلال إبرام هذه الاتفاقية، يضيف البلاغ يؤكد القرض الفلاحي للمغرب عزمه على مواكبة مختلف المتدخلين في قطاع المكننة الفلاحية، سواء عبر البنك التقليدي أم عن طريق مؤسسة تمويل الفلاح، والتزم بموجبها بمنح زبناء أعضاء جمعية مستوردي الآليات الفلاحية شروط تفضيلية تمكنهم من تمويل مقتنياتهم من الجرارات والآليات الفلاحية بنسب فائدة تمييزية وبشروط مرنة وآجال مناسبة.

ويشمل هذا الإطار الجديد للعمل كذلك الإنجاز المشترك لأعمال تجارية وترويجية للتعريف بالآليات الزراعية وتقريبها من الفلاح، بهدف تحسين مستوى مكننة الاستغلاليات الفلاحية بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى