التنمية المستدامة

سكودا تطلق عملية “غرس شجرة مقابل كل سيارة تباع”

أطلقت شركة سكودا لصناعة السيارات، بمكناس، عملية “غرس شجرة مقابل كل سكودا تباع”، تهدف إلى زراعة أربعة ألف شجرة بحلول نهاية سنة 2019.

وتم تكريس هذه العملية، التي تندرج في إطار الاستراتيجية البيئية “المستقبل الأخضر”، من خلال شراكة موقعة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قطاع المياه والغابات، حيث تم اختيار غابة الرحمانة، على طريق مراكش، لتفعيل هذه العملية. وفي هذا الصدد، أوضح علال بن جلون، نائب المدير العام لمجموعة المركزية الشريفة للسيارات (المستورد الحصري للعلامة التجارية سكودا)، أنه “حرصا منها على مستقبل الكوكب والأجيال القادمة، تسعى سكودا إلى ترك بصمة إيجابية على البيئة وتلتزم بزراعة شجرة لكل سيارة يتم بيعها”.

وأضاف بن جلون أنه من خلال هذه العملية ”تظل سكودا وفية لقيمها التي تضع اهتمامات المستهلكين في صلب استراتيجيتها”، مشيرا إلى أن “سكودا تسعى إلى تقديم مساهمتها والانخراط في مبادرة بيئية لتوفير عالم أفضل للأطفال”.

من جانبه، أكد عبد الرحيم حومي، الكاتب العام لقطاع المياه والغابات، أن هذه الشراكة تتمثل في إشراك المقاولات المواطنة التي ترغب في الانخراط في حماية وإعادة تأهيل الغابات في المغرب.

وأبرز الحومي أنه تم التوقيع أيضا، علاوة على هذه الشراكة، على اتفاقيتين، الأولى مع القرض الفلاحي تروم الحفاظ على شجر الأرز بالمغرب، والثانية مع شركة العمران تهدف إلى تهيئة غابة حضرية في إقليم الرحامنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى