مقاولات

الرحيميني: “CTM” تحتفل بمائويتها وتطلق خطوطا جهوية

أعلنت شركة النقل الطرقي “CTM“، عن انطلاق احتفالاتها بمرور مائة سنة على تأسيسها، وقالت إنه منذ سنة 2019 لم تتوقف عن التطوير والابتكار لمواكبة مسلسل التحديث والعصرنة الذي تشهده المملكة، ما خولها لتصبح اليوم فاعلا مرجعيا في مجال نقل الركاب والسلع بمجموع التراب الوطني.

وقال الزبير الرحيميني، الرئيس المدير العام لشركة “ستيام”، في ندوة صحافية عقدها أمس الخميس: “نحن اليوم فخورون وسعداء بالاحتفال بمائويتنا هذه السنة، والتي تشهد بالملموس على تحقيق إنجاز لم تحققه إلا قليل من المقاولات المغربية”.

الرحيميني، أضاف: “على مر هذه المائة سنة، لعبت ستيام دورها كمساهم رئيسي في التطور الاجتماعي والاقتصادي بالمغرب؛ إذ أنها لم تقتصر على نقل المسافرين أو السلع فحسب، بل ساهمت أيضا في نقل أحاسيس وذكريات، مع التزام معنوي بالمساهمة في فك العزلة عن الجهات، وتقريب المغاربة، ودمقرطة السفر في أحسن ظروف الراحة والسلامة”.

وفي إطار احتفالاتها بالذكرى المائة على تأسيسها، أطلقت الشركة عرضا خاصا للعائلات، التي أصبح بإمكانها منذ فاتح يناير الاستفادة من تسعيرات تفضيلية، مع تخفيض بنسبة 20 في المائة على الكلفة الإجمالية للتذاكر. كما سيتم إطلاق نظام جديد للتعريفة الدينامية ابتداء من صيف السنة الجارية.

فضلا عن هذا، من المتوقع أن تعمل الشركة أيضا على برمجة تنشيط خاص بفترة العطل الصيفية على مستوى الوكالات وشبكات التواصل الاجتماعي إلى جانب خلق فضاءات للأطفال بكبريات المحطات الطرقية، مع تنظيم معرض تاريخي بالمحطات الرئيسية التابعة للشركة.

إلى ذلك يضيف مسؤولو الشركة، تم إطلاق نسخة جديدة لتطبيق الهاتف النقال الذي أصبح متوفرا اليوم بمزيد من الوظائف، فضلا عن قرب إطلاق موقع إلكتروني جديد.

وإلى جانب هذه الخدمات، أعلنت ستيام عن إطلاق خدمة جهوية جديدة، حرصا على ضمان مستويات ومعايير الراحة والسلامة نفسها المتوفرة بالخطوط الاعتيادية والمنتظمة لستيام، حيث ستمكن الخطوط الجهوية لستيام من تلبية الحاجيات الحقيقية للتنقل المباشر من نقطة لأخرى على المحاور الجهوية الرابطة بين الجهات التي تشهد تزايدا ديمغرافيا والمحاطة بالطريق السيار.

وتندرج هذه الخدمة الجديدة، حسب الشركة، ضمن مهمتها الرئيسية، وهي توفير سفر طرقي آمن، والمساهمة في فك العزلة عن جهات المملكة. كما ستطلق ستيام 10 رحلات في سنة 2019 ب 3 خطوط تربط بين الجديدة – طنجة، الدار البيضاء – الفنيدق، ومراكش – الجديدة على المحاور الثلاثة مع برمجة بعض التوقفات بالمدن الصغيرة الواقعة على هذه المحاور.

وتعليقا على الخطوط الجهوية الجديدة يقول الزبير الرحيميني، الرئيس المدير العام للشركة: “تأتي خطوطنا الجهوية لتلبية الحاجة الماسة والحقيقية للتنقل الطرقي من نقطة لأخرى، والذي لم يكن متوفرا في السابق بشكل مهيكل وآمن. وانطلاقا من موقعنا كفاعل مرجعي ووازن بقطاع التنقل الطرقي الوطني، بدا من الواجب علينا اقتراح حل آمن، حل موثوق منه وفي متناول المسافرين الراغبين في قطع هذه المسافات، ودون التخلي عن مميزاتنا الأساسية، المتمثلة في توفير السفر وفق أحسن شروط الراحة والسامة، مع الإبقاء على التجربة نفسها التي نوفر للزبائن على مجموع خطوطنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى