المسؤولية الاجتماعية

“فيفو إنيرجي المغرب” تطلق “تحدي النفايات” بمناسبة يوم الأرض

قالت شركة فيفو إنيرجي المغرب، الشركة المكلفة بتوزيع وتسويق الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال بالمغرب، وغاز النفط المسال لعلامة بوطاغاز، أنها ملتزمة بحماية البيئة بمناسبة يوم الأرض. حيث عبأت موظفيها من أجل تنظيم عملية لجمع وتنظيف النفايات.

وأضافت الشركة في بلاغ صادر عنها أن هذه العملية، المنظمة تحت شعار “تحدي النفايات” – وهو تحدي دولي يتمثل في التقاط صورة لفضاء في الطبيعة قبل وبعد تنظيفه من النفايات – وبتعاون مع مؤسسة زاكورة، أخذت طابع أكثر أهمية. وتندرج هذه المبادرة ضمن برنامج التربية على البيئة “ماما الطبيعة”، الذي أطلقته شركة فيفو إنيرجي المغرب منذ عام 2015 في العديد من المدارس الابتدائية العمومية في المملكة، بهدف تشجيع التلاميذ على تبني سلوكيات مواطنة صديقة للبيئة وتوعيتهم بالرهانات البيئية.

وتعليقا على الحدث قالت هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل بشركة فيفو إنيرجي المغرب: “إننا نفتخر بالالتزام الدائم لموظفينا من أجل المشاركة في مختلف الأنشطة المواطنة التي تنظمها شركتنا. كثيرون هم من رفعوا “تحدي النفايات” تعبيرا عن مشاركتهم في الدفاع عن القضايا البيئية. نحن جد سعداء أيضا بمشاركة الأطفال المستفيدين من برنامج  “ماما الطبيعة” في هذا التحدي. و هذا رمز على ترسيخ المواطنة البيئية لدى الجيل لناشئ”.

بدورها علقت غيثة القادري، المديرة العامة – التنمية والشراكات بمؤسسة زاكورة بالقول: “يعد تعاوننا مع شركة فيفو إنيرجي المغرب في مجال التربية على البيئة مثالا رائعا على الالتزام المواطن المراعي للبيئة الذي يساهم في جعل المستفيدين سفراء لهذه القضية البيئية. وترتبط هذه المبادرة بهدفنا المشترك المتمثل في إدراج عملياتنا ضمن منظور للتربية المستدامة”.

وبمناسبة يوم الأرض، الذي يحتفل به أزيد من 500 مليون شخص في 184 بلدا، شارك التلاميذ المستفيدون من برنامج “ماما الطبيعة” في ورشات ترفيهية مختلفة لإعادة التدوير والبستنة. وفضلا عن ذلك، يزخر هذا اليوم بمعارض جميلة حيث يعرض التلاميذ إبداعاتهم الفنية المنتجة من مواد تم تدويرها.

وتم إطلاق برنامج “ماما الطبيعة” منذ سنة 2015 بشراكة مع مؤسسة زاكورة. وترتكز هذه المبادرة على منهجيات بيداغوجية مبتكرة تجمع بين التفاعل والتعلم عبر اللعب، من أجل تحسيس الأطفال الذي تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات و11 سنة على أهمية حماية البيئة.تم تعميم هذا البرنامج بشراكة مع وزارة التربية الوطنية على جميع المدارس ابتدائية العمومية بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى