مقاولات

اتفاقية بين “التكوين المهني” و”أورانج المغرب” لتكوين تقنيي الألياف البصرية

وقع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وأورانج المغرب، الفاعل في مجال الاتصالات، اتفاقية تهم تكوين التقنيين في مهن الألياف البصرية في المملكة. وتهدف الاتفاقية، التي وقعها كل من المديرة العامة للمكتب لبنى طريشة و المدير العام لأورانج المغرب إيف غوتيي، إلى تطوير شراكة بين القطاعين العام والخاص تكون مربحة للجانبين ويستفيد منها كلا الطرفين من حيث المهارات وبناء القدرات، بالإضافة إلى التكوين في مهن الألياف البصرية التابعة لقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية.

وأكدت لبنى طريشة أن هذه الاتفاقية، التي عقدت على هامش النسخة الخامسة من منتدى الألياف البصرية والمباني المتصلة، “ستسمح لفرقنا للعمل معا في ظل دينامية فعالة وبناءة على تحديد الدورات التكوينية ذات الأولوية التي سيتم تنفيذها، واختيار الأساليب والمعدات التربوية التي سيتم استخدامها أثناء التكوين، وتطوير المناهج ذات الصلة وتوقعات السوق من حيث المهارات التقنية المحددة”.

و أضافت أن هذه الشراكة، التي تتوفر فيها الشروط الكفيلة بقيام تعاون مثمر، تعد باعثا على خلق فرص الشغل ومسرعا لنمو للشركات.

و ذكرت بأن هذا الإجراء يعد أيضا جزء من تنفيذ خارطة الطريق المقدمة أمام جلالة الملك محمد السادس، مشيرة إلى أن هذه الاتفاقية صممت لضمان انخراط قوي للقطاع الخاص في جميع مراحل تنفيذ الخارطة السالفة الذكر،وذلك من خلال مشروعين رئيسيين هما إنجاز مدن المهن والمهارات وتأهيل العرض الحالي.

من جهته، اعتبر فيصل السولايماني، المسؤول في أورانج المغرب أن هذه الشراكة تهدف إلى إنشاء إطار تعاوني لتنفيذ دورات تكوينية محددة في مهن الألياف البصرية بشكل خاص والتكنولوجيات الجديدة بشكل عام.

و أشار إلى أن الهدف يكمن في تطوير المهارات اللازمة لمواكبة انتشار مخطط الاستثمار “الطموح” للألياف البصرية، والذي يندرج في إطار الجهود المبذولة لتعميم الولوج للصبيب العالي جدا في المغرب، مبرزا أن هذا المخطط لا يمكن أن يتحقق دون توافر الموارد البشرية المؤهلة والمختصة والمعتمدة في جميع المهن ذات الصلة بهذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى