مقاولات

“إنوي” تحصد اعترافا دوليا في مجال تطوير تقنية G5

قالت “إنوي” إنه بعد إعلانها كأول فاعل “5G Ready” بالمغرب، تؤكد الشركة مجددا ريادتها في هذا المجال وذلك بمساهمتها في الجهود الدولية للبحث والابتكار والهادفة إلى تطوير المعاير المستقبلية لتقنية 5G على المستوى الدولي.

وكشفت الشركة في بلاغ صادر عنها أن أحدث نموذج على ذلك يتمثل في بحث غير مسبوق حول “تطبيق الذكاء الاصطناعي عى الرددات الراديوفونية النقالة”. أنجزه إبراهيم عامر، المسؤول عن التخطيط لدى “إنوي”، رفقة فريق من المتدخلين الصناعيين والعلمين المغاربة والأجانب.

البحث صادقت عليه منظمة “معهد مهندسي الكهرباء والإلكرونيك”، وتم تقديمه خلال “المؤتمر العالمي للاتصالات اللاسلكية والشبكات” –  وهو أكبر حدث عالمي مخصص لتكنولوجيات الاتصالات اللاسلكي، ونظم دورته الأخيرة في مراكش من 15 إلى 18 أبريل 2019.

ويقول إبراهيم عامر عن إنجازه: “يقدم المشروع المغربي “لوغاريثم” يمكن من الاستغلال الأوتوماتيكي والأمثل لموجات الراديو G5  بطريقة آلية تسمح بتحسن الصبيب وتقليص زمن الربط بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. هذا الاستغلال الأمثل يفضي تلقائيا إلى نجاعة طاقية أكر وجاهزية أفضل للشبكة”.

وقالت الشركة “إنها بهذا البحث، تساهم كذلك في تقدم صناعة الاتصالات على المستوى الدولي، و جعل G5 أكثر نجاعة بالنسبة للفاعلين على المستوى الاقتصادي وللمستعملين النهائيين الذين يبحثون عن تجربة إبحار ذات جودة عالية، مريحة وسريعة في الآن ذاته.

من جهته يقول محمد عمور، مدير الشبكات لدى “إنوي”: “نحن واعون بالفرص التي توفرها التوجهات التكنولوجية الجديدة وكذا التحديات التي تفرضها، ومساهمة إنوي في هذا المجال تتميز بطابعها العملي والجاهز للتطبيق آنيا على مستوى الشبكات النقالة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى