متابعات

العثماني : بومبارديي باقية ولن تنسحب من المغرب

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن الأخبار التي تروج حاليا حول عزم المجموعة الكندية بومبارديي الانسحاب من المغرب عارية من الصحة و أن المجموعة المتخصصة في صناعة الطيران مازالت حاضرة في المملكة.

وأوضح العثماني خلال مداخلة له صباح اليوم بالصخيرات في افتتاح أشغال المناظرة الثالثة للجبايات، إن استثمارات بومبارديي مازالت قائمة في المغرب و وأن مصانع الشركة بالمغرب ستبقى مستمرة في نشاطها ، معتبرا أن مايجري حاليا لا يعدو أن يكون إعادة توزيع وانتشار للمستثمر في خريطته الدولية ..

واعتبر العثماني أن ترويج هذا النوع من الأخبار يلقي بظلال من الشك على جاذبية للاستثمارات الأحنبية، مؤكدا أن تدفقات هذه الأخيرة شهدت في العام الماضي زيادة بمعدل 28 في المائة، وهو ما يؤكد الثقة التي يحظى بها المغرب لدى المستثمرين الأجانب.

وخلق بلاغ أصدرته المجموعة أمس الخميس حول بيع مصنعها في الدار البيضاء في إطار اتجاه إستراتيجي جديد، مخاوف في المغرب حول مصير مناصب الشغل التي تؤمنها معامل الشركة في المغرب.

وكشفت المجموعة، في بيان لها عقب تقديم نتائجها المالية برسم الفصل الأول من السنة الجارية، إن قرار بيع أنشطتها سيشمل أيضاً مصانعها في بلفاست في إيرلندا الشمالية.

كما أعلنت المجموعة، التي يوجد مقرها الرئيسي في مونتريال، دمج جميع أنشطتها في مجال صناعة الطيران في بنية واحدة متكاملة تحت اسم “بومبادريي للطيران ”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى