إفريقيا

البنك الأطلنتي يناقش تحديات العقار بكوت ديفوار

نظم البنك الأطلنتي فرع مجموعة البنك المركزي الشعبي، في أبيدجان، مائدة مستديرة حول موضوع “قطاع العقار في كوت ديفوار: أي دور للفاعلين في تطوير عرض مندمج”، بمشاركة عدد من المتدخلين في القطاع.

وأوضح بلاغ للبنك أن هذا الحدث شكل إطارا للتبادل بخصوص بلورة سياسات تطوير قطاع العقار، ولاسيما المساعدة على الولوج للملكية، وتحديد الدور المنوط بالمنعشين العقاريين والموثقين والزبناء المكتتبين.

وأضاف المصدر ذاته أن البنك الأطلنتي يأمل من خلال هذا اللقاء “تعزيز موقعه ودوره المركزي في تمويل العقار مع إتاحة الفرصة لمختلف الفاعلين للتعبير عن تطلعاتهم في مواجهة التحديات العديدة التي يتعين رفعها في هذا المجال”.

وقال المدير العام للبنك الأطلنتي، أرسين كوليبالي، “نحن فخورون لأننا تمكنا خلال السنوات الثلاث الأخيرة من تحفيز العرض والطلب عبر تخفيف شروط منح القروض والتخفيض المتكرر لمعدل الفائدة المطبق خلال فترة الحملات الترويجية”.

من جهته، نوه نائب المدير العام للبنك، عبد المومن نجوى، بكون “المائدة المستديرة شكلت مناسبة لاقتراح محاور للتفكير وأفضل السبل لدعم تطوير قطاع العقار في كوت ديفوار”، معتبرا أن “تحليلا استرجاعيا لمداخلات الخبراء العموميين والخواص سيمكن من تملك الحلول الأكثر وجاهة وتأكيد طموحات البنك الأطلنتي وفقا لواقع السوق”.

وحدد البنك الأطلنتي استراتيجيته لتوزيع قروض المنعشين والمشترين، الرامية إلى المساهمة بشكل فاعل في تحقيق نمو مستدام لقطاع العقار في كوت ديفوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى